Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

سلطان يخترع «فيش ثابت» لتقليل الأسلاك الكهربائية داخل المنازل

سلطان يخترع «فيش ثابت» لتقليل الأسلاك الكهربائية داخل المنازل

شعاع أمل

A A
توصل سلطان صالح التويم بجامعة جدة إلى اختراع علمي جديد لفيش جداري ذي قاعدة دائمة قابلة للترقية وذلك ليسهل التعامل مع الأسلاك الكهربائية بطريقة آمنة وفعالة.

وعن فكرة اختراعه، قال لـ«المدينة»: في أحد الأيام قررت تغيير فيش لدي في الغرفة وذهبت إلى أحد المحلات وقمت بشراء فيش وطلبت تركيبه لدي في المنزل ذهلت من أسعار التركيب بين٢٠ ريالًا إلى٥٠ ريالًا وفكرت ما إذا كنت أريد تركيب عدد من الأفياش في المنزل وهنا كانت الشرارة للفكرة لكي أجعل الأمر أسهل على الناس.. علي أن ابتكر فيشًا يسهل من التعامل معه دون الحاجة إلى مختص في التعامل مع الكهرباء.

وأشار التويم إلى أن الاختراع عبارة عن فيش جداري كهربائي ذي قاعدة دائمة يمكن استبداله والتعديل عليه مع خاصية أمان تسمح بالحماية ضد الوصول للاجزاء الموصولة بالكهرباء من الفيش..لافتًا إلى أنه بدأ العمل على هذه الاختراع منذ سبعة أشهر!

وتابع: الفيش أو المقبس يمكن تثبيته داخل الحائط (مرة واحدة) في الغرفة من قبل متخصص في التعامل مع الكهرباء وبعد ذلك يمكن للشخص تغيير المقبس كلما كٌسر أو إلى ترقية منتج أحدث أو أكثر ذكاءً أو تغيير لون الفيش أو تغيير الفيش إلى جهاز آخر دون التعامل مع الأسلاك الكهربائية بكبسة زر بطريقة آمنة و فعالة.

وذكرأن لديه أربعة اختراعات أخرى تعمل بآلية مختلفة في مرحلة الحصول على براءة اختراع وقد حصل على المركز الأول في الملتقى العلمي الرابع في جامعة جدة عن اختراعه محور ناقل تسلسلي عالمي ذي وضع مزدوج ومازال طموحه في الوصول إلى أكثر من ٣٠٠ اختراع مستقبلًا.


Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X