Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الاتصالات: ارتفاع نسب الإنجاز في 16 مبادرة للتحول الرقمي إلى 75 %

الاتصالات: ارتفاع نسب الإنجاز في 16 مبادرة للتحول الرقمي إلى 75 %

A A
كشف تقرير رسمي لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات عن ارتفاع نسب الانجاز في مبادرات التحول الرقمي الـ 16 الى مايتراوح بين 75 الى 80% في المتوسط . واشارت الى انجاز 92% من مبادرة تحفيز الاستثمار في نشر شبكات الألياف الضوئية في المناطق الحضرية و87% في مبادرة تحسين جودة واستدامة خدمات الإنترنت وتطوير بيئة مواتية لقطاع الاتصالات من خلال تحديث الأطر التنظيمية والتراخيص اى بمايعادل 90% بالمبادرتين . بينما أدت المبادرات مجتمعة إلى ترشيد الإنفاق الحكومي وتفادي الازدواجية في الاستثمار على تقنية المعلومات بنسبة 41%.

وبلغت نسبة الإنجاز في مبادرة تحفيز الاستثمار في نشر خدمات الاتصالات وخدمات النطاق العريض اللاسلكية في المناطق النائية 90.5 % ومبادرة تهيئة بيئة مستدامة للنهوض بصناعة تقنية المعلومات 79 %.

جاء ذلك في تقرير للوزارة عن نسب الإنجاز في المبادرات التي أطلقتها ضمن برنامج التحول الوطني والتي تندرج تحت ثلاثة أهداف إستراتيجية تتمثل في تنمية الاقتصاد الرقمي، وتطوير الحكومة الإلكترونية وضمان تجاوب الجهات الحكومية لملاحظات عملائها.

وتمكّنت جهات المنظومة من تحقيق نسب الإنجاز المستهدفة لغالبية المبادرات، مع تأخر طفيف في بعض المبادرات بسبب الاعتمادات المالية، ولفت التقرير الى استمرار العمل على توفير الطيف الترددي وتسهيل آلية الحصول على التصاريح المطلوبة وتحفيز مقدمي خدمات الاتصالات على نشر خدمات النطاق العريض اللاسلكي في المناطق النائية. وأكد العمل على تحديث الأطر التنظيمية والتراخيص لتحسين جودة واستدامة خدمات الإنترنت من خلال إيجاد البيئة التنظيمية المناسبة لذلك.

أما في مجال التحوّل الرقمي، فيتم العمل على نشر ثقافة الابتكار الرقمي من خلال تحفيز الرياديين والشركات المحلية العاملة في المجالات الرقمية على إيجاد حلول وخدمات رقمية مبتكرة.

وفي مجال الحكومة الإلكترونية، يتم العمل على إيجاد وتطبيق حوكمة ومعايير مشتركة للحكومة الإلكترونية بما يحقق التناسق والتوافق بين الأعمال والخدمات التي تقدّمها مع ترشيد ورفع كفاءة الإنفاق الحكومي على مشروعات تقنية المعلومات.


Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X