Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"الفالح": الملاءة المالية للمملكة هي الأقوى بين دول الـ G20

"الفالح": الملاءة المالية للمملكة هي الأقوى بين دول الـ G20

A A
قال وزير الاستثمار خالد الفالح إن الاستراتيجية الوطنية للاستثمار وُجدت لتحقيق رؤية المملكة 2030، وهي تمثل عملاً تكامليًا وتشاركيًا مع الجهات الحكومية.

وأضاف "الفالح"، خلال المؤتمر الصحفي للحديث عن الاستراتيجية الوطنية للاستثمار، أن الملاءة المالية للمملكة هي الأقوى بين دول الـ G20، لافتًا إلى أن الاستراتيجية تهدف لوضع أرض صلبة للاستثمار في المملكة.

وأكد وزير الاستثمار أن الاستراتيجية الوطنية تستهدف تحقيق 6.4 ترليون ريال بالناتج المحلي للمملكة.

وأطلق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، أمس، الاستراتيجية الوطنية للاستثمار، التي تعد أحد الممكنات الرئيسة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتمثل الاستراتيجية الوطنية للاستثمار أحد الممكنات الرئيسة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، والتي أجملَها سمو ولي العهد، عند إطلاق الرؤية، بقوله: "إن بلادنا تمتلك قدرات استثمارية ضخمة، وسنسعى إلى أن تكون محركاً لاقتصادنا ومورداً إضافياً لبلادنا"، وأضاف -حفظه الله- أن المملكة تسعى لاستثمار مكامن القوى التي حباها الله بها من موقع استراتيجي متميز، وقوة استثمارية رائدة، وعمق عربيّ وإسلاميّ.

وستسهم الاستراتيجية الوطنية للاستثمار في نمو الاقتصاد الوطني وتنويع مصادره، الأمر الذي سيحقق -بإذن الله- العديد من أهداف رؤية المملكة 2030، بما في ذلك رفع إسهام القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي إلى 65%، وتعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر لتصل إسهاماته إلى 5.7% من الناتج المحلي الإجمالي، وزيادة نسبة الصادرات غير النفطية من 16% إلى 50% من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي، وتخفيض معدل البطالة إلى 7%، وتقدُّم المملكة إلى أحد المراكز العشرة الأوائل في مؤشر التنافسية العالمي بحلول عام 2030م.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية