Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

هاوٍ للأسلحة يقطع 500كم للمشاركة في معرض الصقور والصيد السعودي

هاوٍ للأسلحة يقطع 500كم للمشاركة في معرض الصقور والصيد السعودي

A A
جذب جناح الأسلحة في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي هواة الصيد والرماية؛ ومن بينهم فيصل القرشي أحد أقدم هواة الصيد في المملكة، الذي قطع أكثر من ٥٠٠ كيلومتر سفراً بالسيارة من الطائف نحو مقر نادي الصقور السعودي بملهم (شمال الرياض)، ليتعرف على أنواع الأسلحة المعروضة هناك.

وذكر القرشي أنه بدأ القنص والصيد في عمر ١٠ أعوام بمسدس خشبي؛ يتكون من مسطرة خشبية ومطاط يثبت في أول المسطرة، ويعلق آخره بمسمار مائل أشبه بالزناد، وبه قطعة جلد تحمل حجراً يعتبر الرصاصة التي تصوب على الهدف؛ وهو عصفور صغير أو حيوان الوبر، مضيفاً أن والده ورّثه حب الصيد والقنص، لذلك صنع مسدسه الأول بيده حتى امتلك بندقيته الأولى في سن البلوغ.

وقال: «قدمت من الطائف إلى الرياض حتى أحضر هذا المحفل الكبير، وأستمتع بمشاهدة أنواع الأسلحة المختلفة في هذا المعرض، ثم أمتلك السلاح الذي يتناسب مع المواصفات التي أرغبها في المسدس وكذلك في بندقية الصيد».

وأضاف: «عمري اليوم ٦٣ عاماً، ولم أحلم طيلة أيام عمري أن يكون لدينا سوق للسلاح المرخصة والذخيرة، فقد كانت بيوت القبيلة لا تملك سوى عدد قليل من قطع السلاح، أما الآن فمن حق الجميع امتلاك سلاح مرخص بعدد طلقات تكفي للصيد أو للرماية».

وذهل القرشي من حجم جناح الأسلحة وعدد المعروض فيه من الأصناف المختلفة والصناعات المتنوعة، مشيداً بالتنظيم الذي حظي به المعرض كافة، وأضاف أن منصة شراء الأسلحة خدمت الكثير من محبي هواية الصيد والرماية بالذخيرة الحية، وأن خدماتها تزداد يوماً بعد يوم.

يشار إلى أن معرض الصقور والصيد السعودي الدولي اختتم فعالياته، فيما شهد تمديداً لجناح الأسلحة لمدة ٥ أيام، حتى ١٥ أكتوبر الجاري، بعد طلب كبير على الأسلحة، بلغ ٣٤ ألف طلب، فيما وصل عدد القطع المباعة (سلاح أو ذخيرة) نحو 110 آلاف قطعة، تعود لسبع وكالات سعودية، تتولى البيع عن الشركات العالمية.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية