Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بمناسبة يوم المرأة الريفية وبالتعاون مع 9 جهات.. اطلاق برنامج "ريف"

A A
سلطت وزارة البيئة والمياه والزراعة، الضوء على "يوم المرأة الريفية"، من خلال برنامج "ريف" الذي يهدف إلى تحسين القطاع الزراعي الريفي، ورفع مستوى معيشة عمل النساء الريفيات في الزراعة، وزيادة الكفاءة والإنتاجية.

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد بن جار الله الغامدي، أهمية إلقاء الضوء في هذه المناسبة على جهود الوزارة لعمل المرأة الريفية. وأضاف "الغامدي " أن وزارة البيئة والمياه والزراعة تعمل على تنفيذ برنامج التنمية الريفية بتطبيق أفضل النماذج العالمية الناجحة في التنمية الريفية الزراعية، وذلك بالتعاون مع 9 جهات ذات علاقة، متمثلة في وزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وإمارات المناطق، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ومجلس الجمعيات التعاونية، واللجان الزراعية في الغرف التجارية، وصغار المنتجين الزراعيين، وكليات الزراعة في جامعات المناطق، إضافة إلى منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" كجهة استشارية للتنفيذ والمتابعة.

و أشار " الغامدي " إلى برامج القافلة الإرشادية في منطقة مكة المكرمة، والتي سيكون بها معرض للمنتجات الريفية الزراعية والمقام في عدة محافظات، كما سيتم إلقاء الضوء على دور النساء والفتيات في ضمان استدامة الأسر والمجتمعات الريفية، وتحسين سُبل المعيشة الريفية والرفاهية العامة، من خلال الزيارات الميدانية من الحقل والتي تبرز أعمال المرأة الريفية.

كما سيقام برامج توعوية حول نشاطات ومنتجات المرأة الريفية وتطوير هذه المهن الزراعية وطرق الاستفادة من الدعم المقدم لها. كما أكد أن "القافلة الزراعية" تسعى لخدمة الوطن والمواطن، و تهدف إلى التواصل مع المزارعين والالتقاء بهم؛ للوقوف على مشاكلهم التي يواجهونها، حيث يتم تقديم الخدمات والتوصيات من نصح وإرشاد، وذلك بمشاركة عدد كبير من الخبراء والمهندسين والفنيين.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X