حصلت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، على المركز 23 عربيًا، في تصنيف QS للجامعات العربية لعام 2022م (QS Arab Region Ranking 2022) متقدمة بـ 16 مركزًا عما حققته الجامعة في نتيجة العام الماضي، حين حصلت على المركز 39 عربيًا، وفي هذا العام بلغ عدد الجامعات المشاركة بهذا التصنيف 180 جامعة (بواقع 24 جامعة مشاركة لأول مرة).

واحتلت الجامعة المركز 16 عربيًا، في مؤشر السمعة لدى أرباب العمل ما يعكس قوة مخرجات وخريجات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن على المستوى العربي. (حققت ما مجموعه 84 % من إجمالي مجموع هذا المؤشر).

ويهدف تصنيف QS لقياس قوة التعليم في المنطقة العربية، ويقيس عشرة معايير أساسية: السمعة الأكاديمية 30%، وسمعة المنسوبين20%، ونسبة عدد أعضاء هيئة التدريس إلى عدد الطلاب 15%، وأعضاء هيئة التدريس حاملي درجة الدكتوراة 5%، والاقتباسات البحثية لكل عضو هيئة تدريس في الجامعة 5%، وعدد الأبحاث لكل عضو 5 %، وعلاقات البحث الدولية 10%، وأعضاء هيئة التدريس من غير الجنسية السعودية 2.5%، والطالبات غير السعوديات 2.5%، ومدى تأثير موقع الجامعة الإلكتروني 5% ؛ وذلك لتكون ضمن قوائم الجامعات العربية الرائدة.

يُعد دخول اسم جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ضمن قوائم أفضل الجامعات العالمية تقدمًا متوائمًا مع توجه الجامعة لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 بالحصول على مراتب متقدمة في التصنيفات العالمية، من خلال جهود الجامعة المستمرة لتطوير برامجها الأكاديمية المتنوعة التي تواكب متطلبات التنمية، واحتياج سوق العمل ونشاطاتها البحثية، بالإضافة إلى دورها المجتمعي في استشعار قضايا المجتمع.

//انتهى//

0230 22:15 ت م NNNN