Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

خبرة مصرية لبناء «مساكن تعاونية» للشباب

خبرة مصرية لبناء «مساكن تعاونية» للشباب

A A
وقعت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان البرنامج التنفيذي للتعاون المشترك مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر وكذلك برنامج تعاون في مجال الإسكان التعاوني.

ومَثّل الوزارة في توقيع برنامج التعاون التنفيذي المشترك بين وزارتي الإسكان في البلدين نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان المهندس عبدالله بن محمد البدير، ونائب وزير الإسكان المصري للمشروعات القومية المهندس خالد عباس.

ومَثّل الوزارة في توقيع البرنامج التعاوني في مجال الإسكان التعاوني صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر بن عبدالعزيز وكيل الوزارة لتجربة العميل وخدمة العملاء المشرف العام على الإدارة العامة للشراكات المؤسسية والتعاون الدولي، وعن الجانب المصري رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان الدكتور حسام الدين مصطفى رزق.

وأكد نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان المهندس عبدالله بن محمد البدير أن هذا التعاون سيكون نموذجاً ناجحاً يُحتذى به للتعاون بين الدول العربية، في مجال التنمية العمرانية.

من جانبه أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر أن الاتفاقيات تضع برنامجاً مفصلاً لتبادل التجارب والخبرات بما يعزز مجالات التعاون في قطاع الإسكان التعاون بين البلدين ويخدم أهداف تعزيز التعاون المشترك.

بدوره نوه وزير الإسكان المصري الدكتور عاصم الجزار، أن التعاون بين الدولة المصرية والمملكة مفتوح في كل المجالات، وخاصة في مجال التنمية العمرانية، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية في البلدين ونظراً لمتانة ورسوخ العلاقات التاريخية بين البلدين.

من جهته ثمن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أسامة بن أحمد نقلي النهضة الكبيرة التي تشهدها المملكة ومصر الآن، ولا سيما في مجال التعمير والإسكان، مشيرا إلى أن لكلا البلدين تجارب ناجحة في هذا المجال، ونتعاون للاستفادة من التجارب الناجحة لدى الطرفين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store