Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

امير تبوك : هيئة التطوير تدعم مسيرة الاستثمار بالمنطقة

امير تبوك : هيئة التطوير تدعم مسيرة الاستثمار بالمنطقة

أمير تبوك رفع برقيتي شكر للقيادة

A A
أكد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أن الأمر الكريم بإنشاء هيئة لتطوير ينبع وأملج والوجه وضباء يجسد الرؤية السديدة والنظرة الثاقبة لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولى العهد والتي سيكون لها أثر في مسيرة التنمية والرخاء على نحو يتناسب مع قيمة محافظات أملج والوجه وضباء التاريخية والثقافية.

وقال سموه في برقية رفعها لخادم الحرمين: إن الأمر الملكي يشكل امتداداً للرعاية الكريمة والدعم السخي من مقامكم الكريم والتي سيكون لها أثر في مسيرة التنمية والرخاء على نحو يتناسب مع قيمة محافظات أملج والوجه وضباء التاريخية والثقافية، وما تتميز به من فرص استثمارية واقتصادية، وبما ينسجم مع أهداف رؤية المملكة الطموحة 2030م، كما رفع سموه برقية شكرٍ وأمتنان مماثلة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وتضمن الأمر الملكي أن تكون اللجنة المشكلة سابقا بالأمر السامي تحت مظلة هيئة تطوير ينبع وأملج والوجه وضباء، وتشرف الهيئة على ما أنجزته وما تنجزه هذه اللجنة من أعمال.

كما تنسق هيئة الخبراء في مجلس الوزراء مع من تراه من الجهات ذات العلاقة خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ الأمر الملكي لإعداد ما يلزم من ترتيبات تنظيمية، بما في ذلك تحديد النطاق الإشرافي لاختصاص تلك الهيئة، واستكمال الإجراءات اللازمة لذلك.

ويجسد إنشاء هيئة تطوير ينبع وأملج والوجه وضباء اهتمام الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وحرصه على تطوير مختلف مناطق ومحافظات المملكة واستغلال المقومات الطبيعية والميزات التنافسية ورفع جودة الحياة والبنى التحتية فيها.

كما يؤكد إنشاء الهيئة استغلال الإمكانات، وإيجاد وجهات سياحية منافسة عالميا تحقيقا لمستهدفات رؤية المملكة 2030، الأمر الذي سينعكس على تحقيق التنمية الشاملة والنوعية لجميع مناطق ومحافظات المملكة.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X