Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

20 قطاعا تنتعش بفتح قاعات الأفراح

20 قطاعا تنتعش بفتح قاعات الأفراح

A A
تقود قاعات «الأفراح» بفتح أبوابها 20 قطاعًا استثماريًا إلى الانتعاش مرة أخرى بعد أن تكبدت خلال السنتين الماضيتين خسائر كبيرة، وبدأت القاعات في استقبال الحجوزات استعدادًا لإقامة حفلات الأفراح المختلفة.. ومن المتوقع أن تسهم العودة في التأثير على عدة قطاعات حيوية، وإنعاشها مجددًا، باعتبار أنها مرتبطة بالافراح، خاصة المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، وكانت الموافقة قد صدرت بإقامة وحضور المناسبات في قاعات الأفراح وغيرها بدون تقييد للعدد، مع أهمية التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية نظراً لخطورة السلوكيات المرتبطة به.

وتشكل فتح أبواب المناسبات في هذه المواقع خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح، في إطار عودة الحياة إلى طبيعتها، ووفقًا للتوقعات، فإن قصور الأفراح ستشهد حراكًا كبيرًا في الأسابيع القادمة، بعد أن لجأ البعض إلى تأجيل حفلات الزفاف في ظل إغلاق قاعات الأفراح ومحدودية عدد الحظور، خصوصًا أن بعض العائلات الكبيرة المترابطة اضطرت بالفعل إلى التأجيل لضمان حضور الجميع في مثل هذه المناسبات.. وستسهم العودة في حراك اقتصادي قوي في قصور الأفراح والقاعات والأنشطة المرتبطة بها..

ويتم عادة تركيز حفلات الزفاف أثناء الإجازات الرسمية للمدارس طيلة العام، بهدف إتاحة الفرصة أمام الأقارب للحضور، فيما تزداد بشكل كبير في موسم الصيف بشكل يومي، وتختلف أسعار قاعات الأفراح، حسب تصنيفها والمواعيد المختارة، والمناطق.. إلى ذلك استطاع العديد من أبناء وبنات الوطن في السنوات الأخيرة احتراف الكثير من المهن المرتبطة بالأفراح، أبرزها المكياج والتزيين النسائي، وتوثيق الأفراح، وتجهيز وتغليف الهدايا، ونقش الحنا، والتصميم، وتقديم الضيافة، فيما تعد العرضة والقلطة والشيلات فنًا من الفنوان التي ينفذها أبناء الوطن، وتدر هذه المهن دخلاً كبيرًا وبالذات في موسم الصيف، حيث تكثر حفلات الزفاف والأفراح المختلفة..

تجدر الإشارة إلى أن الموسم سيكون حافلاً بالمناسبات بعد هذا التوقف، وسط إجراءات احترازية ملزمة داخل قاعات وقصور الأفراح التي ستكون مسؤولة عن التطبيق الحرفي لجميع الاحترازات الصادرة عن الجهات المختصة، وسيكون هناك عقوبات وغرامات في حالة ارتكاب أي مخالفات ترصد من قبل الجهات الرسمية.

أبرز القطاعات التي ستنتعش

- كوشات الأفراح

- محلات الحلويات

- محلات الهدايا

- تصوير الأفراح

- محلات الورود

- شعراء العرضة - القلطة- الشيلات

- مطابخ قصور الأفراح

- الكوافير

- الطقاقات

- محلات الفساتين

- محلات البشوت

- أسواق الأغنام- محلات العطور

- محلات الضيافة

- نقش الحناء

- محلات المجوهرات

- البوفيات المفتوحة

- مراكز التجميل والعناية بالبشرة

- سيارات الزفة
Nabd
App Store
Play Store
تصفح النسخة الورقية