Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الملاعب تتزين بـ«الطاقة» الكاملة

الملاعب تتزين بـ«الطاقة» الكاملة

اتفاق ودي يحسم توزيع جماهير موقعة الثلاثاء النارية

A A
حسم اتفاق ودي بين نادي النصر والهلال توزيع مقاعد مباراة يوم الثلاثاء المقبل، بحيث يكون نصيب كل واحد منهما 50% من الطاقة الاستيعابية الكاملة للملعب.

ويلتقي الهلال مع النصر غداً الثلاثاء في قمة آسيوية، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2021، بعد أن تأهل الفريقان للمباراة، بفوز النصر على الوحدة الإماراتي 5 / 1، وتفوق الهلال على بيرسبوليس الإيراني 3.0.

وفيما يخص الدوري ، فقد عادت الجماهير لملاعب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بكامل طاقتها الاستيعابية، اعتبارًا من مباريات أمس الأحد.

واستكملت أمس مباريات الجولة الثامنة من الدوري السعودي، بثلاث مباريات، ضمك والاتحاد ، والفتح مع التعاون والحزم مع الفيصلي.

وكانت وزارة الرياضة سرعت بقرارها بالسماح بحضور الجماهير بنسبة 100% في مباريات الدوري، عقب إعلان السلطات ، اعتباراً من امس الأحد تخفيف الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا بشكل كبير.

ومرت عودة الجماهير إلى المدرجات في ظل جائحة كورونا، بثلاث مراحل، حيث أقيمت المنافسات بدون حضور جماهيري، مع فرض إجراءات احترازية صارمة، ثم السماح بحضور 30% من الطاقة الاستيعابية للملاعب، مع الإبقاء على الإجراءات والتدابير الاحترازية، وأخيراً رفع الطاقة الاستيعابية إلى 60 % مع بداية الموسم الحالي.

وحصرت وزارة الرياضة الحضور إلى الملاعب على الأشخاص الذين حصلوا على جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، حسب تطبيق توكلنا المعتمد من وزارة الصحة.

وكانت وزارة الرياضة مهدت لهذا القرار بالسماح بحضور الجماهير بنسبة 100% في مباراتي المنتخب مع اليابان والصين في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال 2022.

قبل أن تعلن السماح بحضور الجماهير بالطاقة الاستيعابية الكاملة لمباراة النصر مع الوحدة الإماراتي والهلال مع بيرسبوليس الإيراني أمس، في ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية