Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

توطين 11 مهنة في قطاع الأجهزة الطبية رمضان المقبل

توطين 11 مهنة في قطاع الأجهزة الطبية رمضان المقبل

A A
قررت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توطين 11 مهنة في قطاع الأجهزة الطبية المختلفة اعتبارًا من 10رمضان المقبل بنسبة 30%، تليها المرحلة الثانية بعد عام كامل بـ 50% لتصل النسبة إلى 80% برواتب لاتقل عن 5000 ريال لحملة الدبلوم و7000 ريال لحملة البكالوريوس.

وتتولى الوزارة دعم عملية الاستقطاب والبحث عن العاملين المناسبين والتدريب والتأهيل والتوظيف والاستقرار الوظيفي والاستفادة من كافة برامج دعم التوطين المتاحة لدى المنظومة.

وعلى الرغم من التوسع في التخصصات الطبية والفنية في السنوات الأخيرة إلا أن نسب التوطين في القطاع الطبي ما زالت دون مستوى الطموح.

ويقدر عدد العاملين في وزارة الصحة بنحو 200 ألف مابين كادر طبى وفنى وادارى ، فيما تبلغ ميزانية الوزارة والقطاعات الصحية الاخرى في وزارتى الداخلية والدفاع قرابة 100 مليار ريال، وتبلغ نسبة التوطين بين 25 - 27%.

وأصدرت الوزارة خلال العام الحالي 6 قرارات وزارية تستهدف حوالى 40 ألف وظيفة، فيما تخطط إلى توطين 203 آلاف وظيفة خلال العام الحالي بالتعاون مع الشركاء في القطاعين العام والخاص، وشهدت السنوات الأخيرة زيادة ملحوظة في التوظيف النسائي بما يقدر 200 ألف في 5 سنوات.

ويتطلع السعوديون إلى المزيد من الوظائف المتوسطة والقيادية بعد سنوات عانوا خلالها من إسناد وظائف هامشية لهم، على الرغم مما اظهروه من قدرات عندما توفر المناخ المناسب لهم في النفط والاتصالات والبنوك وغيرها من القطاعات الواعدة.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية