Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

السعودية الثانية عالميًا بقائمة الأفضل في شبكات الجيل الخامس

السعودية الثانية عالميًا بقائمة الأفضل في شبكات الجيل الخامس

A A
حلت السعودية الثانية عالميًا بقائمة الأفضل في شبكات الجيل الخامس، مع تغطية لـ 26.6% من السكان، تلتها الكويت بنسبة 26.3%، ثم جاءت هونغ كونغ في المرتبة الرابعة عالمياً مع تغطية ربع السكان.

وعلى الرغم من تقديم تقنية الجيل الخامس 5G للنطاق العريض للأجهزة المحمولة مؤخراً بشكل نسبي، فإن التطبيقات الأولى لتقنية الجيل السادس تم إصدارها بالفعل من قبل دول مثل الصين والولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية.

ووفقاً لبيانات Open Signal، لا يزال أمام جميع البلدان طريق طويل لتقطعه عندما يتعلق الأمر بتغطية الجيل الخامس واسعة النطاق، حيث تنضم كوريا الجنوبية، والولايات المتحدة إلى أكثر الدول تغطية لشبكات الجيل الخامس والتي تطور في نفس الوقت تقنية الجيل السادس.

وأظهر رسم بياني أعدته شركة «Statista» الألمانية، أن 28.1% من سكان كوريا الجنوبية تصل إليهم تغطية شبكات الجيل الخامس، والتي تحتل بها صدارة الترتيب العالمي للدول بالنسبة لتغطية هذا الجيل من الشبكات.

وحصلت الدول العربية على مركزين في الصدارة، حيث جاءت السعودية الثانية عالميًا مع تغطية لـ 26.6% من السكان، تلتها الكويت بنسبة 26.3%، فيما هبطت النسبة إلى 20.8% بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية، كما كانت تايلاند وتايوان بين دول الصدارة في تغطية شبكات الجيل الخامس، فيما لم تكن أوروبا حاضرةً إلا بتمثل ضعيف لإيطاليا في المرتبة الثامنة عالمياً مع تغطية لنحو 15% من السكان.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store