Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جامعة الأميرة نورة تطلق برنامجًا للتوعية بأهمية التوازن الغذائي

جامعة الأميرة نورة تطلق برنامجًا للتوعية بأهمية التوازن الغذائي

من خلال عمادة شؤون الطالبات

A A
أطلقت عمادة شؤون الطالبات، في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، وبالتزامن مع اليوم العالمي للأغذية 2021م برنامجًا توعويًا بعنوان (صحي وآمن)، اعتبارًا من 19 أكتوبر حتى 21 أكتوبر 2021م.

ويهدف البرنامج إلى التوعية بأهمية التوازن الغذائي وتحسين المتناول اليومي من خلال التشجيع على إعداد الوجبات الغذائية باستخدام بدائل صحية، والتعريف بدلالات الألوان في الغذاء وكيفية الاسترشاد بها لرفع القيمة الغذائية للطبق الغذائي، وتعزيز العناصر الغذائية التي تحتويه.

وتضمن البرنامج إقامة عدد من المحاضرات التوعوية من أبرزها: محاضرة التوعية بأهمية تعديل العادات الغذائية ودورها في تحسين نمط الحياة، ومحاضرة أخرى للتعريف بخطوات إعداد غذاء آمن في المنزل وكيف يمكن المحافظة على مأمونية الغذاء عند تناوله خارج المنزل.

بالتزامن مع البرنامج أطلقت العمادة حملة داخلية ونشرت من خلالها رسائل توعوية، تركز على التعريف بكيفية إعداد غذاء صحي وآمن وذو قيمة غذائية عالية.

يأتي هذا البرنامج متوائمًا مع أحد أهداف رؤية المملكة 2030 نحو مجتمع حيوي من خلال تعزيز الوقاية ضد المخاطر الصحية، وتشجيع منسوبي ومنسوبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن على تحسين المتناول اليومي من الغذاء بتبني نمط حياة صحي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store