Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فريق "شبابيات" التطوعي ينظم حملة توعوية بسرطان الثدي

فريق "شبابيات" التطوعي ينظم حملة توعوية بسرطان الثدي

A A
نظم فريق "شبابيات" التطوعي، التابع لجمعية مراكز الأحياء بمكة، بالتعاون مع أحد مقاهي مكة المكرمة، ركناً توعويا استضاف من خلاله المدربة خلود جابر، العضوة الفخرية بالفريق، وعددا من مرتدي المقهى، كما شهد الركن، الذي جاء ختاما لأنشطة الفريق التوعوية خلال شهر أكتوبر، توزيع نشرات ومطويات لزواره للتعريف بمرض سرطان الثدي وطرق الوقاية منه.

وتأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة أنشطة الفريق، حيث استهدف بفعالياته وأنشطته التوعوية نساء المجتمع، بصور وأشكال عدة، منها المشاركة المباشرة في بث الرسائل التوعوية للحملة من خلال توزيع المطويات والنشرات التعريفية والورود مع رسائل توعوية تتضمن التعريف بالمرض، ومخاطر الإصابة به.

وعبرت المدربة خلود جابر عن سعادتها بالمبادرة، وباهتمام القطاعين العام والخاص، لا سيما المقاهي، بتفعيل الأدوار المجتمعية، وتشارك المسؤولية في رفع الوعي بين أفراد المجتمع كافة دون استثناء.

وعن "أهمية الفحص المبكر" والاهتمام بالصحة قالت خلود: "عدد كبير من مرتادي المقاهي من النساء بمختلف الأعمار، ومن الجيد أن نجد إدارة مكان ربحي تهتم بالتوعية وتقدم النصائح وإن كانت بسيطة لزوار المكان، هذا يدل على وعي كبير وشعور بالمسؤولية تجاه المجتمع".

وفي ختام حديثها و جهت خلود جابر كلمة شكر لكل من إدارة المقهى وفريق "شبابيات"، متمنية التوفيق لهم.

ومن جانبها أكدت منيرة أبو القاسم المشرفة على المقهى، حرصها على دعم كل ما من شأنه الاهتمام والرقي والعناية بالمرأة السعودية على كل المستويات، ومنه دعم فريق "شبابيات" التطوعي.
Nabd
App Store
Play Store
تصفح النسخة الورقية