Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

معرض «التقاء الثقافات» يحتضن إبداعات الفنانين

معرض «التقاء الثقافات» يحتضن إبداعات الفنانين

A A
ضم معرض «التقاء الثقافات» أكثر من ٤٠ عملا فنيا تنوّعت فيه الأساليب والمدارس والموضوعات المطروحة، وافتتحت الفنانة مطلوبة قربان والفنان د. خالد عقل المعرض بحضور كثيف وتطبيق للاحترازات الصحية.

وقالت الفنانة التشكيلية مطلوبة قربان: عندما نرى ثقافات عريقة تحاور بعضها البعض وتجاور بعضها البعض تحت سقف واحد، نرى الجمال الإنساني وحكمة المولى في اختلاف ألسنتنا وألواننا، مضيفة: رأينا فنانين وفنانات من أفريقيا وآسيا وأوروبا من شرقها وغربها وشمالها وجنوبها رغم اختلاف اللغات كان الفن لغتنا التي لا تحتاج إلى ترجمة.. كلمة تصل القلوب دون حواجز، تمتع العين وتسر القلب، تمنح الابتسامة والسعادة، وتخلق الحب والتفاهم، فشكراً لكل من ساهم في هذا الإنجاز الذي هو بمثابة شرارة إبداع تضيء الطريق أمام المقبل من الإنجازات.

واختتمت حديثها بقولها: لقد كانت القاعة غنية بمجموعة أركان تمثل ثقافات وتراث رائع.. متحف الطيبات للشيخ عبدالرؤوف خليل وبحضور الشيخ خالد عبدالرؤوف خليل والمهندس يوسف كيكي والممثل الشاب سلطان عبدالرحمن بأجمل صورة، والركن الياباني الذي أشرف على تنظيمه وتنسيقه القنصل العام بنفسه السيد ايزورو شيمورا، والركن الباكستاني والركن الأوزبكي والركن التشادي والركن الأثيوبي والركن الجزائري.. لقد كانت ليلة ثقافية فنية.

من جهته قال الدكتور خالد عقل المشرف العام على المعرض: إن الفن لغة تسقط معها اختلاف اللغات والثقافات، وهذا المعرض جاء بتشجيع من القنصل الياباني الذي أظهر تعاونا غير عادي لعمل ملتقى ثقافي بمشاركة مفتوحة من جميع الفنانين في مجال التراث والثقافة والفن. مضيفا: أشعر بالفخر بمشاركة رجالات السياسة والفن والثقافة وبحضور عدد من قناصل الدول الصديقة والعديد من الشخصيات الاقتصادية والإعلامية.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store