Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجدعان: دعم النمو والتعافي وتعزيز الاستدامة المالية

الجدعان: دعم النمو والتعافي وتعزيز الاستدامة المالية

A A
قال وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان: إن المملكة ستواصل العمل في دعم النمو والتعافي وتعزيز الاستدامة المالية، مشيدًا بتوقعات صندوق النقد الدولي لنمو الاقتصاد السعودي التي تم رفعها مؤخرًا في ظل تحسن النشاط الاقتصادي. ووفقا لبيان الوزارة، أشار الوزير في كلمته التي ألقاها خلال اجتماع اللجنة النقدية والمالية الدولية التابعة لصندوق النقد الدولي، إلى الجهود المستمرة للصندوق لمساعدة الدول الأعضاء، مؤكدًا أهمية تسريع الجهود لضمان الوصول المتكافئ والسريع إلى اللقاحات، ومواصلة دعم الدول الأعضاء الأكثر تضررًا.

ونوه الوزير بدور البنك الدولي في الاستجابة للجائحة، مؤكدًا أهمية تعزيز الوصول العادل والعاجل إلى اللقاحات في الدول النامية، وخاصةً للدول ذات الدخل المنخفض، لمساعدتهم في الاستجابة لآثار الجائحة ووضع الأسس لتعاف اقتصادي مستدام، في إطار دعم مستقبل أكثر متانة تجاه الأزمات.

ودعا وزير المالية إلى استمرار الجهود المكثفة في تخفيف عبء الديون على الدول منخفضة الدخل ضمن مبادرة مجموعة العشرين لتعليق مدفوعات خدمة الدين. وأكد الجدعان التزام المملكة بمعالجة تحديات التغير المناخي على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، مشيرًا إلى أن المملكة ستستضيف في أكتوبر الجاري مبادرة السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر، لتحقيق المستهدفات العالمية لمكافحة التغير المناخي، مطالبًا مجموعة البنك الدولي تضمين منهجية الاقتصاد الدائري للكربون ضمن مشروعاتها، في مواجهة التغير المناخي.


Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X