Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بعد رفع القيود فرقة ابوسراج تعود

بعد رفع القيود فرقة ابوسراج تعود

A A
عادت فرقة ابوسراج للفنون الشعبيه لمزاولة نشاطها بشكل مكثف خلال الفتره القادمه بعد رفع القيود المفروضه منذ تفشي وباء كورونا وعودة الحياه لطبيعتها .

وقامت الفرقه مؤخرا بعمل العديد من البروفات المكثفه لعدد من الاعمال الجديده التي ستقدمها الفرقه خلال مشاركاتها القادمه وكذلك تطوير عدد من الاغاني من التراث العربي والمحلي الغني بالمفردات والجمل الموسيقيه العذبه، بالإضافه الى تطعيم الفرقه بعدد من المواهب الفنيه الجيده بعد تأهيلها وتدريبها ليساهموا مع اعضاء الفرقه في المحافظه على التراث وتقديم كل ماهو جميل للجمهور وعشاق ومحبي فرقة ابوسراج.

وأكملت فرقة أبو سراج والمجموعة للفنون الشعبية، مؤخرا عامها الأربعين، في مسيرة إبداعية بعطاءات فنية مميزة جعلتها في مقدمة الفرق الشعبية العريقة بالمملكة، والمتميّزة بتقديم التراث السعودي الأصيل، وإعادة الأغنيات الجميلة لروّاد الفن في المملكة، أمثال: طلال مداح وطارق عبدالحكيم. كما قدمت الفرقة أعمالًا فنية وطنية وعسكرية وعاطفية ورياضية ووصفية وتوعوية، وجدّدت أعمالًا تراثية محلية وعربية، وشاركت في المناسبات الوطنية والرسمية والاجتماعية، بالإضافة إلى حفلات الأفراح التي تحييها الفرقة في جدة وفي مختلف مدن المملكة. وقال رئيس الفرقة الفنان عمر العطاس لـ «المدينة»: الحمد لله على هذا المشوار لفرقة أبو سراج التي حققت النجاحات بفضل الله ثم بدعم المسؤولين بوزارة الثقافة ووزارة الإعلام ومن رجال الإعلام ورجال الأعمال وجمعية الثقافة والفنون وكافة أعضاء الفرقة السابقين والحاليين، ومن الجمهور العزيز، والشعراء والملحنين الذين تعاونت الفرقة معهم، فلهم جميعًا الشكر ولكل من له دور في استمرار الفرقه بأداء رسالتها، ونتمنى مواصلة المشوار بنفس النجاح والتميّز والعطاء الذي يضيف للفن السعودي وللتراث بالمملكة بشكل عام.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store