تمكنت شرعاء علي عبدالله الشمراني من محافظة بيشة طالبة ماجستير في القيادة التربوية بجامعة بيشة ورئيسة الشؤون التعليمية بمكتب تعليم تبالة من تطور تقنية النانو لغطاء رأس بكمامة وذلك لسهولة تصنيعه وارتدائه.

تقول شرعاء: إن الاختراع يتعلق بالمجال التقني بغطاء رأس منسوج بتقنية النانو الطاردة للفيروسات ومرتبط بكمامة يمكن ربطها أو فصلها عن الغطاء عن طريق محور دوران ويعتبر من القبعات الوقائية.. وتضيف: إن الفكرة حقيقة أتت من تطور تقنية النانو واستخداماتها في مجالات عدة بالإضافة إلى إيجاد بديل فعال لغطاء الراس والكمامة العاديين، ورغبة في تسخير جميع الإمكانات لحياة أفضل وجودة أعلى خاصة أننا جميعًا نسعى لتحقيق رؤية 2030 وأنه يتميز المصنع بتقنية النانو الطاردة للفيروسات والعاكسة لأشعة الشمس وارتباط غطاء الرأس بالكمامة عن طريق طوق يمكن ربطها بغطاء الرأس وفصلها عنه عبر محور دوران وفق رغبة المستخدم، بالإضافة إلى سهولة تصنيعه وارتدائه.

وأشارت إلى أنها فازت بالميدالية الفضية في المعرض العالمي للمرأة المخترعة kiwie 2021 المقام في كوريا الجنوبية/معرض سيول وأيضًا فازت بجائزة التعليم الإلكتروني في نفس المجال التقني وحاصلة على وسام سفير الجودة على مستوى إدارة تعليم بيشة.

وأضافت: إن لها خططًا مستقبلية للمشاركة في المسابقات العالمية الأخرى واستكمالاً للإنجازات المتحققة بفضل الله وكرمه وتوفيقه نحن بصدد تطبيق اختراع نوعي في المجال التربوي والمشاركة في المعارض العالمية القادمة.. بالإضافة إلى أن الشمراني تتمنى دعم هذا الاختراع من أصحاب الشركات والمؤسسات الإنتاجية.