Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رسميا .. التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2023 بنظام البطولة المجمعة

رسميا .. التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2023 بنظام البطولة المجمعة

A A
قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، صباح اليوم الأربعاء، إقامة الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2023، بنظام البطولة المجمعة من دور واحد، ليحل بدلًا من الشكل الحالي للمنافسات بإقامة المباريات ذهابًا وإيابًا، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

واستقر الاتحاد الآسيوي على إقامة الدور الأخير من التصفيات القارية في أماكن مجمعة، بسبب جائحة «كوفيد-19»، من أجل حسم المقاعد المتبقية في البطولة المقررة في الصين خلال الفترة من 16 يونيو وحتى 16 يوليو في 2023.

وأوضح الاتحاد القاري، في بيان مقتضب عبر الموقع الرسمي، أن المكتب التنفيذي اتخذ قرار إقامة الدور الأخير من التصفيات بنظام المجموعة من دور واحد، بعدما وضعت في الاعتبار التحديات المتعلقة بعدوى كورونا، والحفاظ على سلامة مكونات كرة القدم في المنافسات.

ولفت البيان إلى أن مباريات الدور الأخير من التصفيات ستقام في أيام 8 و11 و14 من يونيو من العام المقبل، مشيرًا إلى أن الاتحاد يترقب طلبات استضافة منافسات الدور الأخير من التصفيات لتحديد هوية المدينة التي ستحتضن الخطوة الختامية من التصفيات.

وكان 12 منتخبًا حجزوا مقاعدهم في نهائيات كأس آسيا 2023 من أصل 24 فريقًا، إلى جانب حامل اللقب المنتخب القطري، ويأتي على رأسهم الأخضر السعودي، إلى جانب، العراق وسوريا ولبنان وعمان والإمارات، واليابان، وكوريا الجنوبية، وأستراليا، وفيتنام، وإيران، والصين البلد المضيف.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store