Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير الطاقة : العالم بحاجة للاهتمام بتأمين الامدادات

وزير الطاقة : العالم بحاجة للاهتمام بتأمين الامدادات

A A
اعتبر وزير الطاقة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان أن الاستثمار المنخفض في الهيدروكربونات يؤثر في أسعار النفط وأكد الأمير عبدالعزيز أن السعودية كانت دوما مصدرا للاستقرار في سوق النفط.

وأوضح وزير الطاقة بحسب ما نقلته وكالة "رويترز" أن العالم بحاجة للاهتمام بجدية بتأمين الامدادات. وقال إن العالم سيظل بحاجة للوقود الأحفوري وإن مخزونات البنزين والغاز منخفضة.

وتراجعت أسعار الخام الأميركي من أعلى مستوى لها في سبع سنوات، بعد أن أشار تقرير صناعي إلى زيادة أخرى في مخزونات الخام الأميركية. وتم تداول العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، اليوم الأربعاء، في نيويورك، دون 83 دولارًا للبرميل، بعد ارتفاعها بأكثر من 3% خلال الجلسات الأربع الماضية، كما تراجعت عقود خام القياس العالمي برنت دون 85 دولاراً. فيما أفاد معهد البترول الأميركي API بأن مخزونات النفط الخام ارتفعت بمقدار 3.29 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفقًا لأشخاص مطلعين على البيانات. وستكون هذه الزيادة الأسبوعية الرابعة إذا تم تأكيدها من خلال بيانات حكومية رسمية في وقت لاحق اليوم.

وصعد النفط الأميركي في الأيام الماضية إلى أعلى مستوى له منذ عام 2014، حيث تزامنت أزمة الطاقة مع انتعاش الطلب من الاقتصادات التي تتعافى من الوباء. وتشير الأحداث إلى أن روسيا لن تبذل قصارى جهدها لتقديم غاز طبيعي إضافي لأوروبا لتخفيف الأزمة الحالية، ما لم تحصل على موافقة الجهات التنظيمية لبدء الشحنات عبر خط أنابيب نورد ستريم 2 المثير للجدل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store