Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الهريفي لإدارة النصر: إستراتيجية «شلة» لا تجلب البطولات

الهريفي لإدارة النصر: إستراتيجية «شلة» لا تجلب البطولات

A A
كشف فهد الهريفي نجم فريق النصر السابق، علة فريقه الفنية، خاصة بعد وداع دوري أبطال آسيا، أمس الأول على يد غريمه التقليدي الهلال، بالخسارة 1 / 2 في مباراة نصف نهائي المسابقة. وقال الهريفي إن علة النصر تكمن في عدم وجود تخطيط، وغياب الرؤية لبناء فريق وفق ما يحتاجه من مراكز داخل الملعب.

وبين الهريفي في حديث تليفزيوني له، أن من يريد المنافسة على البطولات، لابد أن يكون لديه لاعبين من طراز محدد، ووفق احتياجات الفريق.

وتابع النصر يعاني من غياب لاعب رقم 6 في المحور الدفاعي، الذي يشكل الساتر الدفاعي الأول أمام خط الدفاع، وكذلك عدم وجود اللاعب الحركي القادر على صناعة اللعب، والذي يستطيع التحكم في إيقاع المباراة حسب حاجة فريقه.

وبين الهريفي أن مسؤولي النصر، تعاقدوا مع اللاعبين الأجانب الحاليين دون تخطيط، وكل معظم التعاقدات تمت بطريقة غير مدروسة.

وأضاف، فمثلاً لو رأى النصراويون أن نادياً ما يريد التعاقد مع لاعب معين، سارعوا للتعاقد مع هذا اللاعب، بطريقة «شله»، بغض النظر عما إذا كان فريقهم يحتاج هذا اللاعب أم لا، وهذه مشكلة كبيرة، وعلى أن النصراويين أن يعرفوا أن هذه الاستراتيجية لا تجلب البطولات، ولا تجعلك منافساً عليها .

وأكد الهريفي أن القرار في النصر، تحدده الجماهير، وليس الإدارة من خلال رؤية وفكر محدد، مشيراً إلى أن الفريق خرج من نسخة العام الماضي من البطولة، بأخطاء واضحة، واليوم تتكرر نفس الأخطاء، رغم الصرف المالي الكبير الذي يتمتع بها نادي النصر.

وطالب الهريفي بمراجعة تعاقدات الفريق النصراوي، اعتباراً من التعاقدات الشتوية المقبلة.وضرب الهريفي مثلاً بإدارة نادي الاتحاد التي نوعت تعاقدتها مع المحترفين الأجانب، حسب حاجة فريقها، فأحضروا جروهي وحجازي وكورنادو.
Nabd
App Store
Play Store
تصفح النسخة الورقية