Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفالح: الإستراتيجية الوطنية تقود لتغيير جذري في خريطة الاستثمار

وزير الاستثمار يزور الولايات المتحدة لتعزيز مقومات الاستثمار

بحث استقطاب المستثمرين الأمريكيين

A A
توقع وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح حدوث تغيير جذري في خريطة الاستثمار بالمملكة بعد إطلاق الإستراتيجية الوطنية للاستثمار مؤخرًا، جاء ذلك في تصريح له امس في مستهل زيارةً إلى الولايات المتحدة الأمريكية، تستهدف إبراز المملكة كوجهة استثمارية عالمية رئيسة، وذلك بعد إطلاق الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، الإستراتيجية ، الأسبوع الماضي.

وسيلتقي الفالح خلال الزيارة مجموعة من المسؤولين الأمريكيين لتعزيز الشراكة التجارية والاستثمارية الإستراتيجية كما تستهدف الزيارة تشجيع المستثمرين الأمريكيين على انتهاز الفرص التي يُتيحها التحول الاقتصادي الكبير الذي تعيشه المملكة.

وفي إطار برنامج الزيارة، تحدث وزير الاستثمار، امس، للحضور في المؤتمر العالمي لمعهد ميلكن في مدينة لوس أنجلوس، عن دور الإستراتيجية الوطنية للاستثمار في جذب المستثمرين والشركات الأجنبية، مستعرضاً عدداً من المبادرات الطموحة الرامية للاستفادة من التحولات التي شهدها العالم جرّاء جائحة كورونا.

وسينتقل خالد الفالح في المحطة التالية من الزيارة، إلى واشنطن العاصمة، حيث سيلتقي بعدد من المؤثرين والمفكرين وصناع القرار من الرؤساء التنفيذيين لمجموعة من الشركات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها.

وقال الفالح في تصريح صحفي إن الإستراتيجية الوطنية للاستثمار ستُحدِث تغييراً جذرياً في المشهد الاستثماري الأمر الذي سيُتيح فرصاً ومزايا غير مسبوقة للمستثمرين. وأضاف: المستثمرون الأمريكيون شركاء لنا، ونأمل أن يغتنموا الفرص الهائلة التي يتم طرحها في إطار مرحلة التحوّل التي نعيشها.

يذكر أن الإستراتيجية الوطنية للاستثمار تهدف إلى جعل المملكة واحدةً من أكبر 15 اقتصاداً في العالم، وزيادة حصة الاستثمار إلى 30% من الناتج المحلي الإجمالي، بحلول عام 2030.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية