في حفل افتتاح استثنائي، وبحضور جمهور كثيف تجاوز الـ750 ألف شخص، وتابعه الملايين عبر الشاشات في بث مباشر في عدد من القنوات التلفزيونية والمواقع والوسائل الإعلامية الإلكترونية، أطلقت الهيئة العامة للترفيه، يوم أمس الأول النسخة الثانية من «موسم الرياض 2021»، في منطقة بوليفارد رياض سيتي، بأضخم مسيرة تشهدها المملكة شارك بها أكثر من 1500 مؤد، وتضمّن الافتتاح مشاركة أكثر من 2700 طائرة درون، والتي قدمت استعراضات رائعة، وحملت صوراً لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد، ورحبت بالحضور بعدد من اللغات العالمية، وعرضت شعارات مناطق وفعاليات موسم الرياض لهذا العام.

أيضاً تضمّن حفل الافتتاح على فعاليات متنوّعة محلية وعالمية، حيث انطلقت من أرض المسيرة عروض نارية ضخمة أنارت سماء الرياض، وشهدت مواقع أخرى إقامة عدد من العروض الحية، منها عروض لرقصة لون السامري، وعروض العربات، وعرض الرجل الطائر، واختتم الحفل مع الفنان العالمي الفنان pitbull «بيتبول»، بحضور جمهور غفير تجاوز الـ250 ألف متفرج.

وبشكل عام امتزج حفل الافتتاح بروائع الفن العالمية، التي اجتمعت في أرض المسيرة، وجمعت أنواعاً متنوّعة من الفعاليات والأنشطة.

ووصلت مواقف مسيرة موسم الرياض إلى كامل طاقتها الاستيعابية،ونبّه حساب الموسم في «تويتر» على كل من لم يجد له موقفًا، عليه التوجّه مباشرة لمواقف خدمة النقل الترددي، حيث ينتظرهم 70 حافلة لكل الفئات.

قيادة ملهمة

وجّه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ، الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على دعمهما اللامحدود لقطاع الترفيه ولموسم الرياض، وقال في كلمة الافتتاح بمناسبة انطلاقة الموسم الثاني من «موسم الرياض: «لقد كان شعار موسم الرياض في نسخته الأولى «تخيّل»، والآن في الموسم الثاني أصبح الشعار «تخيّل أكثر»، طالما لدينا قيادة ملهمة تدفع كل سعودي إلى أن يحقق حلمه، نتمنى أن نقدم في موسم الرياض ما ينال رضاكم وأهلاً بالجميع في هذا الحدث الكبير».

ترفيه وفنون

موسم الرياض، هو مهرجان ترفيهي عالمي يقام في مدينة الرياض، ويهدف لتحويلها إلى وجهة ترفيهية سياحية عالمية، وفقًا لأهداف برنامج جودة الحياة أحد برامج رؤية السعودية 2030، انطلق موسم الرياض للمرة الأولى في العام 2019 واستقطب أكثر من 10 ملايين زائر، وانطلق موسمه الثاني أمس الأول (20 أكتوبر2021) بعد توقفه عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا، ويستهدف موسم الرياض هذا العام جذب عشرين مليون زائر. وتقام فعاليات «موسم الرياض 2021» على مساحة 5.4 ملايين متر مربع، في أربعة عشر منطقة في الرياض، وسيتم تقديم أكثر من 7500 فعالية، متنوّعة ما بين ترفيهية وفنية ورياضية، وتحديات إلكترونية، ومقاه ومطاعم ومتاجر تعكس التنوّع الذي يمثله موسم الرياض في العادات والتقاليد الشعبية والإقليمية وصولًا إلى العالمية.

ومن المتوقع أن يشهد «موسم الرياض 2021» حضورًا كبيرًا من الزوار ومن جميع الجنسيات.