Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الروبوتات تخوض حروباً قتالية بأيادي زوار "موسم الرياض"

الروبوتات تخوض حروباً قتالية بأيادي زوار "موسم الرياض"

تنطلق فعاليات منطقة "كومبات فيلد" غداً

A A
تنطلق غداً السبت فعاليات منطقة كومبات فيلد (Combat Field)، إحدى مناطق فعاليات «موسم الرياض 2021»، والمميزة بالإثارة والتشويق؛ لاحتوائها عدداً من العروض الحركية، وتعد وجهة مفضلة لهواة الألعاب الحربية والقتالية.

وتتميز «كومبات فيلد» بخلقها أجواءً تحاكي واقع الحروب من خلال 33 فعالية جعلت من المنطقة مركزاً لاستقطاب الشغوفين بألعاب المغامرة وأكثر تجاربها إثارة على مستوى العالم، حيث تحتوي حلبة مخصصة لقتال الروبوتات التي يقودها الزوار، من خلال أيادٍ لا سلكية يتحكمون فيها، إضافة إلى عدد من الألعاب المخصصة لمحاكاة الرماية بتقنيات مستوحاة من ممارسات تدريب الرماية بالأسلحة الحقيقية.

وتتيح المنطقة لزوارها الرجوع إلى العصور الوسطى عبر رحلات افتراضية، وعيش تحديات في مناطق الكاوبوي وسط الأرياف الغربية، إضافة إلى التعرف على تاريخ الأسلحة وتطورها على مر السنين.

وتصل المساحة الإجمالية لـ«كومبات فيلد» الواقعة شمال شرقي العاصمة الرياض في مواقف «الجنادرية» نحو 310 آلاف متر مربع. فيما تُقدر الطاقة الاستيعابية لها بـ44 ألف زائر، خصص لهم 12 ألف موقف عام، و600 موقف لذوي الإعاقة، وتفتح المنطقة أبوابها للزوار يومياً من الخامسة مساءً حتى الواحدة صباحاً.

وتضم المنطقة متحفاً للسلاح على مساحة 300 متر مربع، وخمسة معارض لبيع الذخيرة والأسلحة وإكسسواراتها، كما تقدم عروضاً حية لقتال الروبوتات، إضافة إلى عروض المشاهد الخطرة للقتال الحي بين طرفين، عبر مجموعة من الاستعراضيين العالميين المحترفين، وسط أجواء مليئة بالإثارة والمغامرة.

كما تحوي عدداً من العناصر المميزة، منها «باتل بارك» الذي يعد أكبر مركز لتجارب المعارك الترفيهية في الشرق الأوسط، إذ يضم 16 ساحة للمعارك، يعيش فيها الزوار أقرب التجارب القتالية الترفيهية من الواقع. وتتكون عناصره من عدة ألعاب قتالية عالمية، أبرزها لعبة «آي باتل»، التي استوحت أجواءها وتفاصيلها من أشهر ألعاب الفيديو العالمية، إذ تضم 12 ملعباً تحاكي أجواء الحروب الحقيقية، وأسلحة مطابقة للمعايير المستخدمة في الصناعة الحربية من حيث الدقة العالية والوزن والشكل والملمس.

وتتوزع الفعاليات في «كومبات فيلد» على ستة مواقع رئيسة، هي: المنطقة العسكرية المخصصة لاستضافة الدبابات الحربية، والرماية بالبنادق الهوائية، وميادين باينت بول، وقفص الغضب، ومحاكاة الطيران، ومنطقة خط النار المخصصة لميادين الرماية بالذخيرة الحية، وميادين رماية الأطباق، فيما تضم المنطقة التقنية: غرفة الهروب، ورماية المحاكاة، وقتال الروبوتات.

وتوفر المنطقة قرية مخصصة لفعاليات العصور الوسطى، تتضمن ألعاب الرمي بالفؤوس والسهام، والهروب من السجن، إضافة إلى منطقة بارود تضم وسطها خيمة استراحة المحارب، ومدربة الصقور، وإسطبلاً مصغراً للخيل، وورشاً مخصصة للأطفال.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store