Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"ماراثون الحمدانية" في جدة الشهر المقبل

"ماراثون الحمدانية" في جدة الشهر المقبل

A A
ينظم فريق مشاة أحياء الحمدانية بمركز الحي التابع لجمعية مراكز الاحياء بجدة أول مارثون لأحياء الحمدانية ، عصر يوم الجمعة 19 نوفمبر المقبل بالتزامن مع ذكرى البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والدعوة عامة للجميع بمن فيهم ذوو الاحتياجات الخاصة والعوائل وفرق المشاة في المحافظة.
وتهدف مبادرة (مارثون الحمدانية) الى نشر ثقافة المشي وتوعية فئات المجتمع بأهمية المشي ودوره في تحسين الصحة العامة، لاسيما وأن أهمية رياضة ممارسة المشي والرياضة عموما وردت ضمن جودة الحياة ورؤية ٢٠٣٠م ، فممارسة المشي تساعد الانسان على التخلص من الامراض المختلفة وتقلل خطر الاصابة بها حيث يمكن القضاء على السمنة وتقوية العظام وتنشيط الدورة الدموية والحفاظ على كفاءة القلب وضبط السكر في الدم.
وأكد ، نائب رئيس مجلس حي الحمدانية قائد فريق المشاة خالد الخيبري أن رسالة هذه الفعالية تأتي في إطار نشر ثقافة المشي بين المجتمع وتحفيزه على مزاولة الرياضة فهي غير مكلفة وتحتاج فقط الى العزيمة في اتخاذ قرار المشي لتحقيق مشاركة فاعلة نحو مجتمع صحي رياضي خال من الامراض .. وأضاف ان رؤيتنا تتمثل في، (مشينا صحة وعبادة لمجتمع قوي الإرادة).
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية