Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فرساني.. يكشف فيروس كورونا في الدم في عشر دقائق

فرساني.. يكشف فيروس كورونا في الدم في عشر دقائق

A A
تمكن الدكتور عبدالله فرساني أستاذ الأحياء الطبية الجزيئية المشارك بتقنية المختبرات الطبية في جامعة جازان من استخدام «سيرام فيراتين ودي دايمر» الفعال في الكشف عن فيروس كورونا بدقة عاليه وبتكلفة رخيصه وذلك لمساعدة في قياس نسبة فيروس كورونا في الدم في دقائق معدودة..

وعن تفاصيل المشروعه قال فرساني: بهدف المشروع العلمي للكشف عن فيروس كورونا بدقة عاليه وبتكلفة رخيصه ولا يحتاج إلى مختبرات متخصصه وإنما متوفره في جميع المختبرات في المستشفيات والمستوصفات وأنها طريقة لم يتطرق لها أحد من قبل..

وأضاف: إن المشروع له العديد من المزايا مثل الكشف عن فيروس كورونا وقياس نسبة فيروس كورونا في الدم بسرعة عالية لا يتعدى ١٠ دقائق وتكلفة مالية بسيطة..

وقال: إن السيرام فيراتين ودي دايمر متوفر في الأيدي وله مميزات عده ومنها قياس نسبة فيروس كورونا في الدم بسرعة عالية لا يتعدى ١٠ دقائق وتكلفة مالية بسيطة ويحدد حدة وشدة الفيروس مما يساعد على دخول الطبيب للحاله قبل تفاقمها وبما أن فيروس كورونا يتداخل مع تجلط الدم، هذان الفحصين لهما دور في قياس سيولة الدم.. موضحاً أنه قام أيضا أثناء بداية جائحة فيروس كورونا باستخدام جهاز الارتي بي سي ار في الكشف عن فيروس كورونا ويحدد الإصابة بالفيروس وهل الشخص مصاب بالفيروس من عدمه حيث أشادت منظمة الصحة العالمية بأبحاثه وأضافتها على موقعها الإلكتروني..

وأشار إلى أن المشروع الذي يعمل على استخدام جهاز الارتي بي سي ار

له عيوب وهي لا يحدد حدة وشدة الفيروس، ولتكلفه العالية، و الجهد العالي، والزمن الطويل، و النتائج الإيجابية الخاطئ، ورعة التلوث بالمواد الأخرى.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store