Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الصميلي.. طرق جديدة لجراحة قاع الجمجمة

الصميلي

شعاع أمل

A A
توصل الدكتور إبراهيم بن علي الصميلي استشاري جراحة مناظير الأنف والجيوب الأنفية وقاع الجمجمة بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان إلى ابتكار طرق جديدة لجراحة قاع الجمجمة وذلك للحد من تآكل عظام قاع الجمجمة ومحجر العين الناتج عن التهابات الجيوب الأنفية..

ويقول الصميلي - أحد خريجي كلية الطب للعام 2011م، بجامعة جازان: إنه نشر طريقتين جراحيتين جديدتين ضمن عمليات الجيوب الأنفية وقاع الجمجمة، ونشر له أكثر من ٢٥ بحثًا في مجلات علمية متخصصة وساهم في تدريب العديد من الجراحين على الجراحات المتقدمة.

وأشار إلى أنه شارك بدراسات علمية في أكثر من ٢٧ مؤتمرًا إقليميًا ودوليًا، وأجرى العديد من العمليات الجراحية النادرة ونشر دراسات عنها وحصل على خمس براءات اختراع من المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع لابتكاره أدوات وأجهزة جراحية إضافة إلى أن قد نُشرت له دراستان عن طريقة جديدة لتقييم ومتابعة تآكل عظام قاع الجمجمة ومحجر العين الناتج عن التهابات الجيوب الأنفية.. وذكر الدكتور الصميلي أنه حصل أيضًا على البورد السعودي في جراحة الأنف والأذن والحنجرة والرأس والعنق ٢٠١٧، والزمالة السعودية بجامعة الملك سعود في جراحة ومناظير الجيوب الأنفية وقاع الجمجمة ٢٠٢٠ م، لافتًا إلى أنه أسس وأدار إدارة العمليات الجراحية بصحة جازان ٢٠٢٠ /٢٠٢١ م.

من جهته أوضح عميد كلية الطب الدكتور أنور مكين عن اعتزازه بمنسوبي الكلية وأساتذتها وطلبتها، مثمنا دعم معالي رئيس الجامعة الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، وتوجيهاته المستمرة ببذل أقصى الجهد لخدمة المنطقة والوطن عمومًا، بما يترجم تطلعات القيادة الرشيدة وتوجيهات سمو أمير منطقة جازان وسمو أمير المنطقة بالنيابة.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية