يعرض مهرجان البحرين السينمائي في دورته الأولى التي ستنطلق يوم الأربعاء المقبل، أكثر من ثمانين فيلمًا عربيًا، من بينها 5 أفلام سعودية، منها فيلمان طويلان هما: «حد الطار» للمخرج عبدالعزيز الشلاحي وفيلم «أربعين عامًا وليلة» للمخرج محمد الهليل، بالإضافة إلى ثلاثة أفلام قصيرة هي: «بيضة تمرّدت» للمخرج سلطان ربيع و»حكاية روشان» للمخرج عبدالمجيد الحربي وفيلم «الطائر الصغير» من إخراج خالد فهد.

وهذه الأفلام السعودية هي من الأعمال الروائية والقصيرة التي عُرضت في الدورة السابعة من مهرجان أفلام السعودية بالدمام في شهر يوليو الماضي وفازت بجوائز المهرجان (النخلة الذهبية). وأكد رئيس نادي البحرين للسينما المخرج بسام الذوادي، أن مبادرة عروض الأفلام السعودية بمهرجان البحرين تأتي تدشينا لبرنامج تعاون بين مهرجان البحرين السينمائي ونادي البحرين للسينما من جهة، ومهرجان أفلام السعودية، مشيراً إلى أن هذا التعاون سوف يثمر عن عدد من الفعاليات والبرامج السينمائية المشتركة.

مهرجان البحرين السينمائي في دورته الأولى والتي أُطلق عليها اسم «دورة فريد رمضان» ستقام في الفترة من 27 حتى 30 أكتوبر الجاري في مجمع الواحة بالجفير، ويعرض خلالها أفلاما لمجموعة من المخرجين العرب.