Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مسؤولة هولندية: إنجازات المرأة السعودية مثيرة للإعجاب

مسؤولة هولندية: إنجازات المرأة السعودية مثيرة للإعجاب

A A
أشادت سفيرة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية بمملكة هولندا الدكتورة بهية تهذيب، بالتشريعات الجديدة في المملكة التي أعلن عنها سمو ولي العهد، معربةً عن إعجابها بما وصلت إليه المرأة السعودية وما حققته من إنجازات عطفاً على جهود تمكينها، ومشاركتها في صناعة القرار بشكل عام وعلى وجه الخصوص في مجلس الشورى، معبرةً عن سعادتها بالاهتمام الكبير والتطور الذي توليه حكومة المملكة فيما يتعلق بملف حقوق الإنسان.

جاء ذلك خلال اجتماع السفيرة مع لجنة حقوق الإنسان - إحدى اللجان المتخصصة- بمجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور هادي بن علي اليامي، بمقر المجلس بالرياض، وذلك في إطار زيارتها الرسمية التي تقوم بها للمملكة حاليًا.

وفي مستهل الاجتماع اطلع الدكتور هادي اليامي الجانب الهولندي على جهود المملكة في تعزيز حقوق الإنسان، موضحًا آلية عمل مجلس الشورى والأدوار التي يقوم بها وفقًا لاختصاصاته الرقابية والتشريعية، كما أبرز اليامي ما تقوم به لجنة حقوق الإنسان في المجلس من دراسة الموضوعات ذات العلاقة بحقوق الإنسان من تقارير سنوية أو دراسة مشاريع الأنظمة وتعديلها وغيرها من الموضوعات التي تدخل في اختصاص اللجنة.

واستعرض الدكتور اليامي خلال الاجتماع عددًا من الأنظمة والتشريعات التي درسها المجلس في هذا الإطار، ومن ضمنها مشروع نظام الإثبات ومشروع نظام الأحوال الشخصي، مشيراً إلى جوانب تمكين المرأة في العمل البرلماني بمجلس الشورى.

بدورها، أعربت سفيرة حقوق الإنسان بوزارة خارجية الهولندية عن سعادتها بهذا الاجتماع.

وجرى خلال الاجتماع استعراض جهود المملكة في حماية وتعزيز حقوق الإنسان ودور الشورى في هذا الصدد، كما تم بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store