Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الهند تدير مخطوطات التاريخ مليار جرعة لقاح Covid-19 

الهند تدير مخطوطات التاريخ مليار جرعة لقاح Covid-19 

A A
احتفلت الهند بعلامة بارزة بإعطاء مليار جرعة لقاح COVID-19 في 21 أكتوبر ، مع ابتهاج الحكومة والشعب والأطباء والممرضات بهذا الإنجاز لحملة التطعيم من خلال الأغاني والرقص والتغريدات والفيديو. هنأ رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي البلاد وأعرب عن سعادته وتفاؤله وامتنانه للأطباء وكل من عمل على عبور علامة التطعيم المليار.

وقال رئيس الوزراء مودي في تغريدة على تويتر: "الهند تكتب التاريخ. نحن نشهد انتصار العلم والمشاريع والروح الجماعية الهندية لـ 1.4 مليار هندي. تهانينا للهند على عبور مليار لقاح. الشكر لأطبائنا وممرضاتنا وكل من عمل على تحقيق هذا العمل الفذ. وقال رئيس الوزراء مودي في تغريدة: # لقاح القرن. " تمتلك البلاد درعًا وقائيًا بمليار جرعة لحمايتنا من وباء يحدث مرة كل قرن".

يُقال إن ما يقرب من 31 في المائة من السكان البالغين قد تم تطعيمهم بالكامل الآن بينما تلقى 75% في المائة جرعتهم الأولى. حققت ثماني ولايات بما في ذلك أقاليم الاتحاد في الهند تغطية تطعيم بنسبة 100% في المائة ، بينما نجحت أربع ولايات بما في ذلك أقاليم الاتحاد في تحقيق تغطية بنسبة 90% في المائة من الجرعة الأولى ، حسب البيانات الحكومية. بعد بداية بطيئة ، والتي استغرقت 85 يومًا لإدارة أول 100 مليون جرعة ، خفضت الهند النصف الوقت المستغرق للوصول إلى الـ 10 كرور روبية التالية إلى 46 يومًا. كان أقصر وقت استغرق 10 كرور 11 يومًا فقط من 70 كرور روبية إلى 80 كرور روبية.

بينما استغرقت الهند ما مجموعه 202 يومًا للوصول إلى علامة 50 كرور روبية بعد أن بدأت في إعطاء اللقطات ، فقد استغرق الأمر 76 يومًا فقط للوصول إلى 100 كرور روبية. تم إعطاء 2.5 كرور جرعة قياسية في يوم واحد في 17 سبتمبر 2021. بالأرقام التراكمية أيضًا ، تحتل الهند المرتبة الثانية بعد الصين في التطعيم الكامل لأكثر من 28 كرور روبية من سكانها ، على الأقل 10 كرور أكثر من الولايات المتحدة وتساوي تمامًا تم تحصين السكان في اليابان وألمانيا وروسيا وفرنسا والمملكة المتحدة مجتمعين.

علاوة على ذلك ، تحتاج الهند إلى حقن 88 كرور روبية أخرى لتحقيق هدفها المتمثل في تلقيح كل شخص بالغ بحلول نهاية عام 2021. أدار بوناوالا ، الرئيس التنفيذي لمعهد سيروم في الهند ، والذي قدم أكثر من 90% في المائة من الجرعات الإجمالية في البلاد ، قال إن البلاد لديها مخزون احتياطي من ثلاثة إلى أربعة أسابيع. "إن مصنعي اللقاحات الهنود معًا يحققون أكثر قليلاً من الطلب الحالي. إن قدرة تصنيع اللقاحات الهندية اليوم أكبر مما نستهلكه ".

كريشنا إيلا ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بهارات للتكنولوجيا الحيوية ، أن الالتزام السياسي بتلقيح مليار جرعة لم يكن من السهل الحصول عليه. "إذا نظرنا إلى الولايات المتحدة وأوروبا مجتمعين ، نجد أنها 900 مليون جرعة لقاح فقط. في حين أن الهند قد عبرت كل من الولايات المتحدة وأوروبا وأستراليا معًا ". وهنأت منظمة الصحة العالمية (WHO) ، التي تعتمد بشكل كبير على الهند في الإمدادات لمنصتها العالمية لمشاركة اللقاحات COVAX ، البلاد على وصولها إلى هذا المعلم التاريخي. أثناء تهنئة الهند على هذا الإنجاز ، قال بونام خيترابال سينغ ، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية (جنوب شرق آسيا): "يجب النظر إلى تقدم الهند في سياق الالتزام الجدير بالثناء والجهود المبذولة لضمان إتاحة هذه اللقاحات المنقذة للحياة. عالميًا. "بصفتها" صيدلية العالم "، تحملت الهند مسؤولية توفير الأدوية واللقاحات للبلدان منخفضة الدخل لمدة عقدين من الزمن.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X