Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تشيللو.. اعداد في شهور وتصوير في اسابيع … فيلم لتركي آل الشيخ

تشيللو.. اعداد في شهور وتصوير في اسابيع … فيلم لتركي آل الشيخ

A A
كشف رئيس هيئة الترفيه المستشار تركي آل الشيخ، عن بعض تفاصيل أول فيلم سينمائي مستمد من روايته ”تشيللو“ مع انتهاء تصوير مشاهد الفيلم.

ونشر آل الشيخ صورة تجمعه بعدد من الفنانين المشاركين في الفيلم الذي سيعرض في دور السينما العام القادم، وظهر منهم السوري غسان مسعود والكويتية حياة الفهد والسعودي مهند الحمدي، بجانب فنانين آخرين.

وقال آل الشيخ عبر سلسلة تغريدات في تويتر: ”في أجواء سرية وعلى مدى سنتين من الكتابة والاتصالات والغوص في عالم السينما من مخرجين ومنتجين وشركات... انتهيت أمس من تصوير آخر مشهد من فيلمي الأول تشيللو الذي استغرق الإعداد له شهورا وتم تصويره في ٨ أسابيع“.



وأضاف : ”٧٠٪ من الفيلم تم تصويره في المملكة بين الرياض وضرما والعلا و ٣٠٪ في أوروبا... بشركة وطنية سعودية.. عمل في هذا الفيلم أكثر من ٢٠٠ سعودي وتدربوا وهذا واجب علينا... في المساعدة في التصوير وتعلموا على يد أكبر المخرجين ومديري التصوير في المكياج وفي الملابس وفي الديكور“.

وتابع : ”الفيلم من إخراج مخرج أمريكي كبير... وإنتاج رزام وبروديوسر أمريكي كبير للإشراف... ومدير تصوير إيطالي أمريكي عالمي... وخبراء صوت وموسيقى وإضاءة ومشاهد خطرة عالميين، وشركة عالمية للجرافيكس والتلوين والترويج“. وقال آل الشيخ، وهو كاتب وشاعر له عدة قصائد مغناة ”لن تقل جودته (الفيلم) عن أكبر الأفلام في هوليود... وسيطرح في ٢٠٢٢ م إن شاء الله في السينما أولاً وبلاتفورم بعد ذلك“.

واكتفى بنشر صور لعدد من المشاركين في الفيلم، وكتب موضحاً ”أما عن أبطال الفيلم فسأوضحهم قريباً بالتفصيل ولكن الأبطال سعوديون وخليجيون وعرب وعالميون... ويوجد من ابطال الفيلم نجم حائز على الأوسكار، و ٦٠٪ من أبطال الفيلم سعوديون دعماً لصناعة السينما السعودية... وسيدبلج إلى ٧ لغات ويعرض إن شاء الله في سينمات العالم... وبعدها المنصات“.

واختتم آل الشيخ، وهو رجل أعمال أيضاً ومستثمر في عالم كرة القدم: ”أشكر كل من شارك في العمل من أبطال وكرو وشركة إنتاج ومشرفين... اكتشفت أن عالم السينما ليس سهلاً... أسال الله التوفيق في تجربتي الأولى واتمنى أن يحوز على رضاكم... اجتهدت وأتمنى النجاح... وقريباً سأنشر تفاصيل أكثر“.



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store