Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

واجهة جدة البحرية تتزين بالوردي

A A
أطلقت طالبات تمريض في إحدى الكليات، وفريق دراج جدة ، بتنظيم من إدارة العلاقات المجتمعية في أمانة محافظة جدة، فعالية لللتوعية بسرطان الثدي على واجهة جدة البحرية.

وحول مشاركتهن في هذه الفعالية، قال عدد من طالبات كلية التمريض أن سرطان الثدي من الأمراض الخطيرة والمنتشرة والفحص الذاتي يسهم فيالكشف المبكر عنه والشفاء منه بسرعة. ومن أهم المعلومات التي ذكرت أن المرض قد يصيب الرجال أيضا ولكن بنسب أقل، وأبدى زوار الممشى في الواجهة البحرية سعادتهم بهذه الحملة التثقيفية وبالمعلومات الجديدة عليهم.

يذكر أنه تم اختيار الشريط الوردي ليكون علامة لمصابات سرطان الثدي منذ حوالي ثلاثين عاماً، ويجب الحذر الشديد عند مشاهدة من ترتدي هذا الشريط لأن لمسة الذراع تؤذي من قامت منهن بإزالة الغدد الليمفاوية من تحت الإبط، فأي احتكاك بالذراع قد يسبب ورما كبيرا ومضاعفات لا تحمد عقباها.

ويعد سرطان الثدي من أخطر الأمراض، فهو ثاني أكثر أنواع السرطانات انتشارا بين النساء، مما جعل العديد من الجهات - بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية - تخصص شهر أكتوبر للتوعية بهذا المرض ليصبح رسميا الشهر الوردي. وبالرغم من أنه من الأمراض الخطيرة إلا أن نسبة الشفاء في حالات الكشف المبكر تصل إلى 98% .

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية