Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«تدريب على فنون المسرح والأداء الجماعي» لمدة شهر كامل

«تدريب على فنون المسرح والأداء الجماعي»  لمدة شهر كامل

A A
ضمن مبادراتها المتخصّصة في دعم التطوير المهني في قطاع المسرح، ورفع الوعي، وتنمية المهارات للمهتمين والممارسين في المجال المسرحي، تنفّذ هيئة المسرح والفنون الأدائية برامج تدريبية قصيرة ومتقدّمة، افتراضية ومباشرة، مما يساهم في إمداد المهتمين الممارسين في مجال المسرح والفنون الأدائية بعدد كبير من المهارات في مختلف التخصّصات، وذلك من شأنه أن يعزّز قدرات المهتمين والممارسين لتكون مهاراتهم المطوّرة جزءا لا يتجزأ من كوكبة المواهب في المملكة، وكذلك تعريف المجتمع بالمجالات المتخصّصة والفنية في قطاع المسرح، وتطوير قطاع المسرح والفنون الأدائية.

وتطلق هيئة المسرح والفنون الأدائية يوم الأول من شهر نوفمبر المقبل، البرنامج التدريبي الأساسي «تدريب على فنون المسرح والأداء الجماعي»، والذي سيقام في الدمام، والتسجيل في البرنامج متاح حالياً وإلى الثلاثين من شهر أكتوبر الجاري، عبر الموقع الإلكتروني المخصّص، ويستمر البرنامج لمدة شهر كامل (من 1 إلى 30 نوفمبر 2021). وسبق وأن أطلقت هيئة المسرح والفنون الأدائية عدة مبادرات وبرامج تدريبية، هي: البرنامج التدريبي المتقدم في التمثيل والإخراج المسرحي، وورشة الكتابة المسرحية، والبرنامج التدريبي المتقدم في فن صناعة المسرح، وورشتي المونودراما والارتجال. وتشمل مجالات المبادرة: التمثيل، والإخراج، والتصميم، وإدارة المسرح، وهندسة الإضاءة، وهندسة الصوت، والأزياء، والدراماتورجي، والنقد المسرحي، والكتابة المسرحية.

«مسابقة «الكوميديا»كانت هيئة المسرح والفنون الأدائية، قد كرّمت مؤخراً، في الحفل الختامي لـ «مسابقة «الكوميديا» التي تهدف لاكتشاف المواهب الوطنية في فنون الكوميديا «فن ستاند آب كوميدي»، وبحضور الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية سلطان البازعي، ونخبة من المسرحيين والفنانين والمهتمين، الفائزين الثلاثة الذين تمكنوا من اجتياز المرحلة النهائية من المسابقة بنجاح؛ وهم: الفائز بالمركز الأول أسامة بازيد (الرياض) وحصل على جائزة بقيمة 35 ألف ريال، والمركز الثاني أمل النابلسي (جدة) ونالت جائزة بقيمة 20 ألف ريال، والمركز الثالث محمد علي (الدمام) ونال جائزة بقيمة 15 ألف ريال.

وانطلقت المسابقة في شهر أغسطس الماضي من خلال عدة مراحل في عدد من مناطق المملكة، بداية من المنطقة الشمالية (الجوف، تبوك) ثم المنطقة الوسطى (حائل، عنيزة، الرياض)، ثم المنطقة الغربية (المدينة المنورة، الطائف، جدة) ثم المنطقة الشرقية (الهفوف، القطيف، الدمام) والمنطقة الجنوبية (جازان، خميس مشيط، أبها). وكانت مرحلة تجارب الأداء قد انتهت باختيار متسابقين من كل منطقة من مناطق المملكة، ليصل 20 متسابقاً منهم إلى معسكر نصف النهائي وأقيم في جدة، وأخيراً مرحلة النهائي بالرياض وإعلان الفائزين وتكريمهم.


Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية