رفع الروماني كوزمن كونترا مدرب الاتحاد شعار «الانضباط أولاً» فنياً وسلوكيًا، وبدأ تطبيق هذا المبدأ، بإحالة فهد المولد نجم الفريق الدولي إلى التدريبات الانفرادية تحت إشراف أحد مساعديه، في مؤشر واضح لاستبعاده من قائمة الفريق المغادرة لملاقاة الحزم بعد غدٍ الخميس، في افتتاح الجولة العاشرة من الدوري.

وفي نفس الوقت شدد على كافة اللاعبين بالانضباط التكتيكي، ومن لا يلتزم، سيجد نفسه خارج التشكيل.

وانعكس قرار ومحاضرة كونترا للفريق، على أداء اللاعبين خلال التدريبات، حيث ظهرت الجدية والانضباط خلال الحصص التدريبية الأخيرة.

على صعيد متصل تأكد غياب سعود عبدالحميد، عن قائمة الفريق أمام الحزم، لانضمامه للمنتخب الأولمبي، الذي يستعد لتصفيات كأس آسيا، مما يعني تحويل خدمات مهند الشنقيطي إلى مركز الظهير الأيمن، والاستعانة مجددًا بحازم الزهراني كظهير أيسر.علما أن الشنقيطي، قد نقل إلى المستشفى بعد مباراة الشباب، للاطمئنان على سلامته عقب الالتحام المؤثر مع مهاجم الشباب ايجالو في مباراة الجولة الماضية.

ويتوقع أن يجري كونترا تعديلات في تشكيلة الفريق الأساسية أمام الحزم، وتوزيع الأدوار بين المهاجمين، والجناحين، لاستعادة قوة الهجوم، التي فقدها في المباراتين الأخيرتين.

ومن المرجح عودة عبدالعزيز البيشي للتشكيل الأساسي، مع منح نياكاتي مساحة أطول من الوقت في المشاركة، ولا سيما أن البيشي ونياكاتي قدما عطاءً جيدا خلال مشاركتهما الأخيرة.