Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

السودان..مؤتمر صحفي للبرهان واجتماع طارئ لمجلس الأمن اليوم

السودان..مؤتمر صحفي للبرهان واجتماع طارئ لمجلس الأمن اليوم

A A
أعلن مكتب قائد الجيش السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان عن عقد مؤتمر صحافي، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في وقت تتواصل فيه ردات الفعل على التحرك العسكري الذي أسفر عن حل الحكومة ومجلس السيادة واعفاء الولاة واعتقال مسؤولين.

وأفادت تقارير بأن الاتصالات مقطوعة منذ الـ12 صباحاً في السودان ويمكن فقط استقبال المكالمات، كما أن خدمة الإنترنت لا تزال مقطوعة منذ الأمس.

ويعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا طارئا مغلقا بشأن السودان بعد ظهر الثلاثاء وفق ما أعلن دبلوماسيون. وتُعقد الجلسة بطلب المملكة المتحدة وإيرلندا والنروج والولايات المتحدة وإستونيا وفرنسا، حسب المصادر نفسها

وكان القائد العام للجيش السوداني عبدالفتاح البرهان أعلن، في وقت سابق الاثنين، عن تعليق العمل بمواد من الوثيقة الدستورية، ضمن حزمة قرارات شملت إعلان حالة الطوارئ وحل مجلسي السيادة والوزراء.

كما أعلن البرهان تعليق بعض المواد في الوثيقة الدستورية، على الرغم من تأكيدها الالتزام بمعظم موادها، والتمسك باتفاق جوبا للسلام.

يذكر أن البلاد كانت شهدت فجرا سلسلة اعتقالات طالت إلى جانب الوزراء قياديين في أحزاب عدة، فضلا عن قوى الحرية والتغيير، ومن ضمنهم ياسر عرمان، فضلا عن مستشار رئيس الحكومة الإعلامي فيصل محمد صالح.
Nabd
App Store
Play Store
تصفح النسخة الورقية