Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مشاهير السناب شات.. نماذج مشرقة!

مشاهير السناب شات.. نماذج مشرقة!

A A
باتت تطبيقات التواصل الاجتماعي الملاذ الأبرز لطرح الآراء وهموم الحياة ونشر الغث والسمين حقيقة وكذب والأبرز كذلك في نشر التفاهات والإشاعات وكشف الأسرار التي توغلت الأسر داخل بيوتها دون حياء.

من أبرز وأشهر هذه التطبيقات تطبيق السناب شات، وفيها ما يسم البدن وتقشعر منه الأبدان وكشف للمستور وتصفية الحسابات وأيضًا يتضمن التطبيق ما يهدم القيم الاجتماعية والتربوية وقيم التسامي والتسامح والتسبب في التفكك الأسري، بطل هذه الفصول بعض مشاهير السناب، متابعوهم يبلغون الملايين من العقول التافهة جعلت منهم أبطالا مزيفين ولا يستحقون إبرازهم كقدوة للعقلاء، بعيدًا عن كل هذه السلبيات ورغبة في إراحة العقل والنفس أتجنب تسليط الضوء على شواهد منها، وأركز هنا على الجوانب الإيجابية علها تكون داعمة لنا في تغذية العقول.

وإذا رجعنا لحقيقة الواقع نجد أن تطبيق السناب يرتاده الملايين الذين يبحثون عن الشخص العفوي وغير المتصنع ويقدم نفسه كما هو، والمساهم في خدمة مجتمعه، والبارز للجوانب المشرقة في وطنه، هناك نماذج مشرقة، وهي فرصة نستشهد بعضها ولو بشكل وجيز.

من النماذج المشرقة الفنان فايز المالكي وهو يعد حاليًا من مشاهير السناب فقد حباه الله القبول بين كافة شرائح المجتمع، سخر وقته وجهده لخدمة الإنسان مساهمًا في قضاء حوائجهم، فهو إنسان في خدمة الإنسان، كما يستغل التطبيق في نصح الشباب وتوعيتهم واقفًا معهم في مشروعاتهم ودعم مبادراتهم بارزًا لنماذج من قصص النجاح المتوالية لأبناء الوطن.

كما أبرز السناب شات منصور الرقيبة أحد النماذج المشرقة في تقديم المحتوى رغم بعض المصاعب التي واجهته إلا أنه يقدم نفسه للمتابع المتوافق مع عفويته خلف الكواليس وقلما تجد مشروعًا وطنيًا غير مساهم في إبرازه بمختلف مناطق المملكة يحرص على الظهور محترمًا لعقل المتابع ومرشدًا لعيش اللحظات الذاتية بعيدًا عن التكلف محذرًا من ارتكاب ما يخدش الحياء ويهدم القيم الأخلاقية والإنسانية وهذا ما جعله يسكن قلوب الملايين من متابعيه.

ومن المشاهير أيضًا عبدالرحمن المطيري ويحظى بمشاهدات مليونية جمع في حسابه بالتطبيق ومن خلال المحتوى الذي يقدمه بين أصالة الماضي وعراقة الحاضر محافظًا على القيم الاجتماعية، وبارزًا للجوانب المشرقة والمضيئة في الوطن داعمًا للمبادرات الاجتماعية بواقعه العفوي ودون تصنع أو تكلف.

نايف حمدان يحظى هو الآخر بمتابعة مليونية عبر حسابه في السناب شات من خلال سرد القصص والأحداث التاريخية التي وقعت في أزمان مختلفة إضافة إلى قصص النجاحات بلهجة عفوية وبعيدًا عن التكلف اللغوي، كسب بها قلوب متابعيه في الوقت الذي تبذل فيه القنوات الفضائية الغالي والنفيس وبذل الأموال الطائلة لإنتاج فيلم تاريخي يمكن تقديمها في دقائق معدودة دون تكلفة.

ولم يخلو تطبيق السناب شات من مشاهير الكوميديا مثل أبي فهد يتابعه الملايين لعفويته وبساطته في سرد يومياته يطغى على أغلبها الجانب الكوميدي برفقة أصدقائه وأيضًا لم يغفل أبو فهد بأسلوبه العفوي وعلى قدرته من توجيه النصح والإرشاد مثل المحافظة على الصلوات والثوابت الدينية والقيم السامية.

ومن أبرز المشاهير غازي الذيابي يحظى بقبول واسع في تطبيق السناب شات ومشاهدات مليونية يقدم محتوى متنوعًا بين سرد القصص والمواقف والشعر والأحداث اليومية وتغطية الأماكن الأثرية في رحلاته ويتميز ببساطة شخصيته وأسلوبه.

الذي أود الإشارة إليه بأنه لا تربطني علاقة بهذه النماذج المشرقة من مشاهير السناب شات ولكن تأكيدًا أن من يريد طرق باب الشهرة ليس بالضرورة أن يظهر بمنظر تافه أو بلقطة تهدم الثوابت الدينية لغرض كسب الشهرة، اعمل على ذاتك وتطوير محتواك بعيدًا عن التصنع والتكلف، كن خادمًا لدينك وقيادتك ومجتمعك، أبرز إنجازات وطنك.

إعلامي تربوي

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store