Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الطاقة النووية... طريق العالم إلى مكافحة التغير المناخي

الطاقة النووية... طريق العالم إلى مكافحة التغير المناخي

A A
أكد الدكتور دوميط كامل، رئيس جمعية «حزب البيئة العالمي: أن العالم يمر الآن بحقبة حاسمة، حيث اتسعت الآثار العالمية لتغير المناخ بطريقة غير مسبوقة، باتت الأضرار الملحقة بكوكبنا تحمل طابعا كارثيا، كما أصبح التكيف مع هذه التأثيرات أكثر صعوبة وكلفة في المستقبل إذا لم تُتخذ إجراءات جذرية الآن.

ويرى رئيس جمعية «حزب البيئة العالمي أن التغير المناخي الذي وصلنا إليه اليوم هو من جراء استهلاك الإنسان لكميات ضخمة من الوقود الأحفوري اعتبارا من منتصف القرن الماضي. وأضاف أن العالم يشهد الآن توجها خطيرا نحو تفاقم مخاطر الفيضانات، وهطول الأمطار الغزيرة، والتدمير الكامل للبيئة، وارتفاع درجات حرارة كوكب الأرض، والتغير المناخي والحرائق.

ووفقا لتقرير حديث للأمم المتحدة فإن الانبعاثات المستمرة للغازات الدفيئة قد تؤدي إلى تغيرات خطيرة في درجات الحرارة في غضون فترة تزيد قليلا على عقد، ما أجبر كثيرين على النظر إلى الطاقة النووية باعتبارها طاقة نظيفة ووسيلة لتقليل انبعاث مثل هذه الغازات.

ويؤكد رافائيل غروسي مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن الطاقة النووية هي محرك رئيس في التحول نحو توليد الطاقة النظيفة والحديثة ويمكن أن تكون جزءًا من حل أزمة المناخ.
Nabd
App Store
Play Store
تصفح النسخة الورقية