Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نخبة نجمات الجولف في العالم يبدين سعادتهن بالمشاركة في بطولتي أرامكو الدوليتين

نخبة نجمات الجولف في العالم يبدين سعادتهن بالمشاركة في بطولتي أرامكو الدوليتين

A A
تتجه أنظار عشاق ومحبي رياضة الجولف حول العالم مطلع شهر نوفمبر المقبل صوب مدينة الملك عبدالله الاقتصادية على ساحل البحر الأحمر، حيث سيحتضن نادي وملعب رويال غرينز بطولتي «أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة» و»سلسلة بطولات أرامكو للفرق».

وتُشكل بطولتا أرامكو الدوليتان موسم نجمات الرياضة الذي يستمر لأسبوع ويشهد مشاركة أفضل لاعبات الجولف العالميات تحت مظلة الجولة الأوروبية للسيدات حيث سيتنافسن جميعاً على لقبي البطولة ومجموع جوائزها البالغة 2 مليون دولار أمريكي.

وتنطلق الفعاليات من خلال بطولة «أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة» في الفترة من 4 إلى 7 نوفمبر، بمشاركة 100 لاعبة من مختلف أنحاء العالم يتواجهن لفرصة التتويج باللقب والحصول على أكبر حصة من جائزة البطولة والتي تصل إلى مليون دولار أمريكي.

تليها «سلسلة بطولات أرامكو للفرق» في الفترة من 10 إلى 12 نوفمبر، والتي تُعد آخر جولات السلسلة العالمية والتي كانت قد انطلقت من لندن مروراً بسوتوجراندي في إسبانيا وصولاً إلى نيويورك، وتشكّل السلسلة مفهوماً جديداً في رياضة الجولف، حيث تتكون من أربع بطولات تم اعتمادها ضمن الجولة الأوروبية للسيدات في وقت سابق من هذا العام، ويقوم نظام البطولة على مُشاركة فرقٍ يضم كل واحدٍ منها ثلاث لاعبات مُحترفات ولاعبة مصنّفة ضمن فئة الهواة، وتتنافس الفرق للفوز بجائزة مالية بقيمة 800 ألف دولار أمريكي، إضافةً إلى 200 ألف دولار لصاحبة أفضل معدّل فردي خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وتعود اللاعبة تشارلي هول للمشاركة على أرض المملكة للعام الثاني على التوالي وذلك عقب مشاركتها في جولة نيويورك والتي قدمت خلالها أداءً مميزاً توجته بتحقيق الجائزة الفردية، حيث علّقت قائلة: «أحببت نظام سلسلة بطولات أرامكو للفرق ولذلك شاركت في جميع الجولات السابقة في لندن وإسبانيا ونيويورك وأتطلع الآن للمشاركة في آخر جولة في المملكة العربية السعودية، لقد شاركت في نسخة العام الماضي وكان الملعب رائعاً وأنا متشوقة للعودة إلى هناك».

وأضافت الإنجليزية البالغة من العمر 25 عاماً: «سلسلة بطولات أرامكو للفرق ليست مهمة فقط للاعبات المحترفات، حيث إنها فرصة مميزة للهواة للمشاركة في البطولة، كما إنها ممتعة للمشاهدة بالنسبة للجماهير»،

وأشادت هول بالدور الذي تقوم به جولف السعودية وأرامكو في سبيل تنمية رياضة الجولف، وقالت: «الدعم الذي يقدمه كل من جولف السعودية وأرامكو مميز بالفعل، لقد سمعت الكثير عن زيادة أعداد مُمارِسات رياضة الجولف في المملكة بعد بطولة العام الماضي ويسعدني سماع ذلك».

وتنظم إلى جانب تشارلي هول، الدنماركية إميلي كريستين بيدرسن، والتي سجلت نجاحاً كبيراً في المملكة في العام الماضي حيث انتزعت جميع الألقاب الممكنة بتحقيقها للقب بطولة «أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة»، كما تُوج فريقها بلقب بطولة السعودية الدولية النسائية للفرق -المسمى السابق لسلسة بطولات أرامكو للفرق- واستطاعت بيدرسن تحقيق أفضل نتيجة فردية.

وعلّقت الدنماركية قائلة: «حظيت بتجربة رائعة في المملكة في العام الماضي، الجميع كانوا لطفاء، واستمتعت بالأجواء والتواجد على أرضية ملعب رويال غرينز طوال 10 أيام، لدي ذكريات جميلة ولذلك ستكون العودة مرة أخرى أمراً خاصاً».

وأضافت بيدرسن: «بدت بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة وكأنها لحظة هامة لجولف السيدات، وهو الأمر الذي استندت عليه سلسلة بطولات أرامكو للفرق في هذا العام لتنمية رياضة الجولف بشكل أكبر، انتهينا من ثلاث بطولات في السلسلة حتى الآن وأثق بأننا سنختتمها بشكل مميز في جدة». وتشارك مع هول وبيدرسن في منافسات بطولتي أرامكو الدوليتين نخبة من ألمع لاعبات الجولف ومن ضمنهم الإنجليزية أنابيل ديموك، والسويدية آنا نوردكفيست، والأسترالية مينجي لي، والإنجليزية جورجيا هال.

مما هو جدير بالذكر أن تذاكر الحضور للبطولتين مجانية ومتاحة الآن للراغبين في مشاهدة المنافسات، وبالإمكان الحصول عليها من خلال الموقع الإلكتروني: www.aramcoteamseries.com

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية