Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأخضر الأولمبي يفتتح التصفيات الآسيوية بالتعادل مع أوزبكستان

البريكان يسيطر على الكرة تحت أنظار لاعبي أوزبكستان

A A
تعادل منتخبنا الأولمبي مع أوزبكستان 2-2 أمس الأربعاء، في المباراة التي أقيمت على ستاد باختاكور في طشقند، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان. وسجل حامد الغامدي (40) وعبدالمحسن القحطاني (47) هدفي السعودية، في حين أحرز اوتابيك جوراكوزييف (45) وجاسوربيك جلال الدينوف (80 من ضربة جزاء) هدفي أوزبكستان.

مالت الأفضلية خلال الشوط الأول لصالح الأخضر، ونجح الفريق في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 40 عبر تسديدة حامد الغامدي التي أخفق الحارس فلاديمير نازاروف في التصدي لها.

ولكن المنتخب الأوزبكي أدرك التعادل قبيل نهاية الشوط الأول بعدما أرسل هوجيمات اركينوف تمريرة عرضية تابعها اوتابيك جوراكوزييف ليحول الكرة في الشباك (45).

وعاد المنتخب السعودي ليبدأ الشوط الثاني بقوة، حيث سجل الهدف الثاني بعدما استلم عبدالمحسن القحطاني تمريرة عبدالله الحمدان وسدد في الشباك (47).

ثم ضغط منتخب أوزبكستان لتعديل النتيجة، ونجح في تسجيل هدف التعادل عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض البديل اولوغبيك هوشيموف للعرقلة من قبل جهاد ذكري، ونفذها القائد جاسوربيك جلال الدينوف بنجاح (80).

وفي المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة فاز منتخب الكويت على بنغلاديش 1-0 على ستاد جابر.

وسجل يوسف الرشيدي هدف الفوز الثمين لصالح المنتخب الكويتي في الدقيقة 19 من عمر اللقاء. وتصدر الكويت ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بعد مباراتي الجولة الأولى.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية