Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

80 مشروع للطلاب في مساري البحث العلمي والابتكار بتعليم الطائف

80 مشروع  للطلاب في مساري البحث العلمي والابتكار بتعليم الطائف

A A
افتتح مدير عام التعليم بمحافظة الطائف طلال بن مبارك اللهيبي اليوم الأحد فعاليات معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2021 والذي تنظمه إدارة الموهوبين بحضور المساعد للشؤون التعليمية د. ساعد الثبيتي وعدد من مديري الإدارات والمهتمين بالموهبة والابداع ومعلمي الموهوبين والطلاب المشاركين وأولياء أمورهم.

وتجول اللهيبي في أجنحة المعرض والذي يحوي أكثر من 80 مشروع عمل للطلاب في مساري البحث العلمي والابتكار واستمع لشرح عن محتوياته المتضمنة إبداعات وابتكارات الطلاب الموهوبين من مختلف المراحل الدراسية في مساري الابتكارات والبحث العلمي، وذلك بمقر إدارة الموهوبين في الفيصلية.

وأكد اللهيبي على أهمية إطلاق العنان لمكامن الإبداع والموهبة، واستثمار تلك المَلَكات الإبداعية للطلاب الموهوبين ومشاريعهم في استنطاق قدراتهم بالحرص على الابتكار وتطوير الأبحاث واكتساب المعارف بما يعود بالنفع الاقتصادي والتنموي والاجتماعي المستدام وفق الرؤية الوطنية 2030 التي رسمت بدورها خارطة الطريق للمستقبل الواعد في شتى المجالات.

وأعرب اللهيبي عن سعادته بما شاهده من إبداعات علمية وتميز من خلال المشاريع المعروضة والمختلفة ما بين علمية وبحثيه، والتي من خلالها يتم إكساب الطلاب مهارات البحث العلمي لتطوير مواهبهم العلمية. مؤكدًا على ضرورة تكاتف الجهود من المدرسة والأسرة لرعاية الموهوبين وتحفيزهم، ومنحهم مساحة لممارسة مواهبهم والارتقاء بها، ومقدماً شكره وتقديره لإدارة الموهوبين وفريق العمل بها، ولجميع مكاتب التعليم والمدارس والقائمين على برامج الموهوبين في المكاتب والمدارس وللطلاب المشاركين وأسرهم وأولياء أمورهم على جهودهم الحثيثة و مشاركتهم في هذا المعرض العلمي الابتكاري والبحثي والذي يهدف إليه في بناء الإنسان ورعاية الموهبة والإبداع، وبناء شخصية الطالب وزرع ثقته بقدراته وجهوده، وإطلاق المَلَكات نحو خوض تلك التجارب الإبداعية واستثمار المواهب.وتحقيق المراكز الاولى لتعليم الطائف في محافل الموهبة

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store