Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المواصفات السعودية توقع برنامجَي تعاون فني مع التقييس في السنغال وقيرغيزستان وباكستان

المواصفات السعودية توقع برنامجَي تعاون فني مع التقييس في السنغال وقيرغيزستان وباكستان

A A
وقعت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة برنامجَي تعاون فني مع جهات التقييس المناظرة في السنغال وقيرغيزستان، وكذلك على خطة عمل تنفيذية مع الجانب الباكستاني لتفعيل برنامج التعاون الفني الموقَّع بين الجانبين.

جاء ذلك على هامش أعمال اجتماعات الجمعية العمومية لمعهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية (SMIIC)، المنعقدة في مركز الملك سلمان للمؤتمرات بالمدينة المنورة بمشاركة من منظمة التعاون الإسلامي، ومجمع الفقه الإسلامي الدولي وهيئة التقييس لدول مجلس التعاون الخليجية، بالإضافة إلى ممثلي عدد كبير من الدول الإسلامية.

حيث وقعت المواصفات السعودية على برنامجَي تعاون فني مع كل من الجمعية السنغالية للمواصفات (ASN)، ومركز المواصفات والمقاييس التابع لوزارة الاقتصاد والمالية بجمهورية قيرغيزستان (CSM)، كما وقعت على خطة عمل تنفيذية لبرنامج التعاون الفني الموقع مع الهيئة الباكستانية للمواصفات وضبط الجودة (PSQCA).

وتهدف برامج التعاون الفني لتعزيز التعاون مع الجهات المناظرة في الدول الأخرى، وتعزيز العمل الفني المشترك، والإسهام في تعزيز التبادل التجاري لتقليل العوائق الفنية للتجارة.

يذكر أن المملكة تستضيف خلال الفترة من 31 أكتوبر حتى 2 نوفمبر أعمال اجتماعات معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية، بمشاركة واسعة من مسؤولي وممثلي المنظمات الإقليمية والدول الإسلامية الأعضاء في المعهد.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X