Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

100 شتلة من أبطال جدة

A A
يعاني حوالى من 20 إلى 35٪ من الأشخاص المصابين بالإعاقة الذهنية، من اضطراب في الصحة النفسية أيضًا، فيكون القلق والاكتئاب شائعان لدى هذه الفئة من الأطفال، لا سيما الذين يدركون أنهم مختلفون عن أقرانهم، أو الذين يعانون من سوء المعاملة بسبب إعاقتهم، لذلك تحرص أمانة محافظة جدة، بعمل مبادرات وفعاليات للأطفال، تخرطهم في الحياة الاجتماعية، وتعيد الثقة لهم، وآخر هذه المبادرات كانت مبادرة زراعة 100 شتلة في حديقة التحلية في جدة، بالتعاون مع أحد المراكز الخيرية المهتمة برعاية هذه الفئة من الأطفال.

وقال المهندس سعود أخضر مدير إدارة خدمات ذوي الإعاقة بأمانة جدة، أن هذه المبادرة هي امتداد للمبادرات التي تقدمها إدارة العلاقات المجتمعية بأمانة جدة، لخدمة المجتمع، وتهدف إلى تعزيز قدرات ذوي الإعاقة، وتمكينهم بالمشاركة الفعالة، والمبادرات المجتمعية، وانخراطهم في المجتمع.

وبهذه الأنشطة يتجنب الأطفال العديد من المشاكل السلوكية، مثل الهيجان ونوبات الغضب، أو حتى الأذى الذاتي، ويصبحوا مقبلين على الحياة، تملؤهم روح التعاون والمحبة.

وأكدت المدربة إيمان أحمد الزبيري مدربة ذوي إعاقة، أن الحماس والشغف اللذان ظهرا على الأطفال، لم يكونا وليدا اللحظة إنما هو جهد سنوات بدأ منذ الطفولة، واستمر معهم إلى اليوم فكانت هذه نتيجته.

وأبدى الأطفال سعادتهم البالغة بالزراعة، وبتجمعهم في حديقة عامة، في الهواء الطلق، وعمل أنشطة كانت محببة لقلوبهم.

هؤلاء الأطفال أرق أفئدة، وأكثر حساسية، وبالعلم والتعامل الصحيح قد نجعل حياتهم وحياتنا جنة ..

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store