Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

برنامج "شاعر المليون" ينطلق بأولى حلقاته التسجيلية من العاصمة الأردنية "عمان"

برنامج "شاعر المليون" ينطلق بأولى حلقاته التسجيلية من العاصمة الأردنية "عمان"

ابوظبي تفتح أبوابها لتحتضن فرسان الشعر بموسمٍ جديد ومتفرد

A A
انطلقت، مساء أمس الثلاثاء الماضي الحلقة التسجيلية الأولى للموسم العاشر من برنامج "شاعر المليون" الذي تنظمه وتنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي والتي تضمنت جولة مقابلات لجنة التحكيم مع الشعراء في عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية "عمان"، وبث مجريات الحلقة عبر قناتي بينونة والإمارات في تمام الساعة التاسعة والنصف بتوقيت دولة الإمارات.

وفتحت أبوظبي أبوابها لتحتضن فرسان الشعر بموسمٍ جديد ومتفرد، مثبتةً تكيفها مع الظروف العالمية وتخطيها للصعوبات، حيث تواجدت لجنة التحكيم في مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، وتواصلت بطريقة مباشرة مع الشعراء في كل جولة باستخدام تقنية الواقع المعزز وعبر القمر الصناعي، إذ سمحت هذه التقنية للجنة التحكيم بالتفاعل مع الشعراء بشكل اعتيادي والتحاور معه بشكل مباشر.

واستهلت الحلقة في بدايتها مقتطفات من المواسم التسع الماضية في ملحمة الشعر والبيارق "برنامج شاعر المليون"، حيث استعرض خلالها مقاطع فيديو أرشيفية للشعراء الذين حملوا بيرق شاعر المليون.



كما تم الترحيب بأعضاء لجنة تحكيم البرنامج المكونة من الدكتور غسان الحسن، الأستاذ حمد السعيد، والناقد والروائي الأستاذ سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر، إلى جانب اللجنة الاستشارية التي تضم الأستاذ بدر صفوق، والأستاذ تركي المريخي.

‏‏وأعرب شعراء مشاركون في مقابلات العاصمة عمان عن سعادتهم بالمشاركة في شاعر المليون ومقابلة لجنة التحكيم، والتي اعتبروها بحد ذاتها أنها أولى خطوات تحقيق الحلم والطموح الذي يسعى إليه كل شيء، مؤكدين أن شاعر المليون يعتبر قبلة الشعراء والمبدعين، وأن أجواء البرنامج تضفي للشاعر الإبداع والحماس وتحفزه على تقديم المزيد للوصول إلى أضخم منصة إعلامية تخدم الشعر النبطي وشعرائه على مستوى الوطن العربي.

‏وأعلن البرنامج عن أسماء المتأهلين في جولة الأردن، وذلك عقب انتهاء الحلقة عبر منصات التواصل الاجتماعي التابعة لبرنامج شاعر المليون، حيث تضمنت القائمة 14 شاعرا من ثلاث دول عربية وهم ‏(معاذ مفلح قاسم الشرفات ونادر بركات المعيش وهلال الشرفات وثابت الدهام وفاتن البريدي وعدي الزبيدي ومجد عصام الخمايسة وجمال عوض النبع وعلي محمد البريكات من الأردن و‏محمد عايض العزيزي المطيري وعبد العزيز العيافي وحامد العنزي وفرحان سلامة الرويلي العنزي من السعودية وناصر حميد السراج من سوريا.

وستبث يوم الثلاثاء القادم ثاني الحلقات التسجيلية لجولة لجنة تحكيم شاعر المليون في عاصمة دولة الكويت عبر قناتي بينونة والإمارات.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X