Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

النيوزيلندية "ليديا كو" تحرز لقب بطولة أرامكو الدولية للجولف

النيوزيلندية "ليديا كو" تحرز لقب بطولة أرامكو الدولية للجولف

بعد تنافس كبير في الجولة الأوروبية بين 108 نجمات عالميات

A A
توجت اللاعبة النيوزيلندية "ليديا كو" اليوم بلقب بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة في ختام منافسات البطولة في نسختها الثانية، والتي احتضنها نادي وملعب رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية وشاركت بها أكثر من 100 لاعبة من نخبة لاعبات الجولف العالميات.

وقام أمين الناصر – كبير الإداريين التنفيذيين لشركة أرامكو، وماجد السرور الرئيس التنفيذي لجولف السعودية والاتحاد السعودي للجولف بتتويج النجمة النيوزلندية ليديا كو بأولى ألقابها على أرض المملكة، والذي حققته بعد أداء قوي طوال فترات البطولة حيث تصدرت منافساتها في 3 من أصل 4 أيام لتسجل 23 ضربة تحت المعدل.. بحضور طلال المري – المدير العام للشؤون العامة لشركة أرامكو، وأليكساندرا أرماس – المدير التنفيذي للجولة الأوروبية للسيدات، وسيريل بيايا – الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، ومصطفى منيمنة – المدير العام لنادي وملعب رويال غرينز.

واستطاعت كو الظفر بلقب البطولة والحصول على أكبر حصة من مجموع جوائزها البالغة مليون دولار، في حين حلّت التايلندية أثايا ثيتيكول في المركز الثاني بتسجيلها 18 ضربة تحت المعدل. أما المركز الثالث فكان من نصيب الإسبانية كارلوتا سيجاندا والإنجليزية أليس هيوسون بتسجيلهما 13 ضربة تحت المعدل.

وهنأ السرور اللاعبة النيوزيلندية "ليديا كو" وتوجّه بالشكر للاعبات المشاركات ولجميع الشركاء ومنسوبي قولف السعودية والاتحاد السعودي للجولف ولفرق عمل البطولة على كل الجهود المبذولة طوال فتراتها وأشار إلى استمرار نجاحها وكونها في المسار الصحيح إذ أصبحت أحد أهم البطولات العالمية وتجذب أفضل الأسماء في قولف السيدات.

وصرحت "كو" بطلة المنافسات قائلة: "أنا سعيدة بهذا الانتصار. أتوجه بالشكر للأستاذ أمين الناصر وفريق أرامكو والأستاذ ماجد السرور وفريق جولف السعودية على دعمهم، ولجميع القائمين على البطولة لما لمسناه من تنظيم وحفاوة في الاستقبال. هذه أول زيارة بالنسبة لي إلى المملكة ومن الرائع تحقيق لقب البطولة حيث كانت المنافسة قوية مع زميلاتي اللاعبات".

بطولة السعودية النسائية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة بطولة رائعة وتضم مجموعة مميزة من اللاعبات، دائما ما أسعى لتقديم أفضل مستوى حينما أشارك في البطولات وتحقيق اللقب يعُد إضافة إيجابية. الجهود التي تقوم بها قولف السعودية في تنمية رياضة الجولف للسيدات واضحة وتساهم في إلهام الكثير من السيدات والفتيات في المملكة وأتمنى لهم التوفيق".

ومع انتهاء بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، تُستكمل بطولات موسم نجمات الرياضة من خلال سلسلة بطولات أرامكو للفرق والتي تستمر لمدة 3 أيام في الفترة من 10 إلى 12 نوفمبر إذ تختتم جولة السعودية (جدة) سلسلةً عالميةً انطلقت من لندن في المملكة المتحدة مروراً بسوتوجراندي في إسبانيا ونيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبالإضافة إلى مشاهدة أبرز اللاعبات العالميات في الجولف، يمكن للجماهير الاستمتاع في المنطقة الترفيهية التي ستحتوي على العديد من الأنشطة والفعاليات المشوقة المناسبة لجميع أفراد العائلة، من عربات الطعام إلى منطقة الألعاب الرياضية التفاعلية والمساحات الخضراء الواسعة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store