Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

البروتوكول المحدث لقاعات الأفراح والمناسبات

البروتوكول المحدث لقاعات الأفراح والمناسبات

A A
كشفت أمانة منطقة الرياض، عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، عن البروتوكول المحدث لقاعات الأفراح والمناسبات، والذي تضمن عددًا من البنود المحدثة في ظل تخفيف الإجراءات الاحترازية لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).

وتضمن بروتوكول قاعات الأفراح المحدث:

• توفير الباركود الخاص في "توكلنا"، وإلزام الحضور بمسحه، مع التأكد من أن الحالة (محصن).

• ارتداء العاملين والحضور للكمامات في جميع الأوقات.

• ضرورة تطهير العاملات للأيدي والخزائن الخاصة بحفظ المتعلقات الشخصية.

• السماح بخدمة التزيين النسائية في قاعات الأفراح مع الالتزام ببروتوكول صالونات التجميل.

• إزالة الأوساخ بالماء والصابون قبل عملية تعقيم الأسطح والمقابض، على أن يكون التطهير يوميًا، واتباع الإرشادات التفصيلية في الدليل العملي للتنظيف والتطهير الصادر من "وقاية"، وتوزيع المعقمات ووضعها في أماكن بارزة، والحرص على تطهير دورات المياه دوریًا.

• تغيير أو تنظيف فلاتر الهواء وتهوية الموقع جيدا في جميع الأوقات.

• السماح بخدمة الضيافة مع الالتزام بلبس الكمامات والقفازات واستخدام الأواني والأكواب ذات الاستعمال الواحد، على أن تطبق الأماكن المخصصة للطعام وقاعات الفنادق والاستراحات البروتوكولات المخصصة لها.

وتضمن البروتوكول المحدث كذلك التنبيه على الحضور بإبلاغ موظفي القاعات عند الشعور بأعراض تنفسية أو حمى وتجهيز مكان لعزلهم على أن يتعهد الشخص الداعي للحضور بالالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية.

وشدد البروتوكول أيضًا على ضرورة التوعية بتقليل تعامل موظفات الاستقبال مع الأغراض الشخصية الخاصة بالحضور مثل العباءات وغيرها.

وفي وقت سابق كان قد تقرر السماح بإقامة وحضور المناسبات في قاعات الأفراح وغيرها بدون تقييد للعدد، وذلك ضمن حزمة الإجراءات التي تم الإعلان عنها لتحفيف الاحترازات الصحية بعد التراجع في حالات "كورونا" الجديدة وزيادة عدد المحصنين بجرعتين في المملكة العربية السعودية.

كما تضمنت الإجراءات اشتراط التحصين بجرعتين لدخول كافة المواقع والأنشطة ويستثنى من ذلك غير المشمولين والمستثنيين بحسب ما يظهر في تطبيق "توكلنا" مع الالتزام من الجميع بكافة الإجراءات الاحترازية المطبقة بما فيها لبس الكمامة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store