Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

موفد الجامعة من لبنان حل الأزمة من هنا.. ولا أحد يتقدم خطوة واحدة!

موفد الجامعة من لبنان حل الأزمة من هنا.. ولا أحد يتقدم خطوة واحدة!

A A
من بيروت وبعد لقاءاته مع رئيسي الجمهورية والبرلمان ووزير الخارجية، قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي «هناك أزمة يراها ويدركها الجميع والأغلبية تعرف كيف هو الطريق إلى حلها، لكن لم يتقدم أحد خطوة واحدة في هذا الطريق. هذا ضروري»، مضيفاً «الأزمة تُحل أولاً ثم مناقشة الأمور الأخرى تتلو ذلك».

وشدد زكي على ضرورة تحقيق «انفراجة» في العلاقة بين لبنان ودول الخليج، على خلفية الأزمة الدبلوماسية التي أثارتها تصريحات وزير لبناني حول حرب اليمن.

وقال زكي الذي يزور بيروت موفداً من الجامعة العربية، بعد لقائه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي للصحافيين «لا نريد لهذا الوضع أن يستمر. نريد تحقيق انفراجة، استرخاء في هذه العلاقة. ولن يحدث ذلك والأزمة موجودة»، مضيفاً «نأمل أن تكون نقطة البداية من هنا».

أضاف زكي «لا نريد للجو العام أو الاشكاليات الموجودة أن تحول دون حل الأزمة» التي سببتها تصريحات قرداحي، لافتا إلى أنّ الهدف من زيارته بيروت أن «نعرف أين يقف لبنان من هذه الأزمة، وما الذي ينوي عمله لتجاوزها»، لافتاً إلى أن زيارته السعودية واردة «لكن علينا أولاً أن نشعر بحلحلة في الأزمة حتى نأخذها إلى المرحلة التالية».

وكان ميقاتي دعا مراراً قرداحي إلى «اتخاذ الموقف الذي ينبغي اتخاذه وتغليب المصلحة الوطنية»، في إشارة ضمنية إلى استقالته، فيما يرفض حزب الله، اللاعب السياسي والعسكري والمتحكم في لبنان، أي دعوات لإقالته أو استقالته.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store