Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
أحمد عوض

منتدى «شباب» حلم جديد

A A
المملكة تحولت لورشة عمل كبرى، كل يوم هناك منتدى أو ورشة عمل أو مؤتمر أو ندوة، حراك في شتى المجالات.

آخر هذه الأعمال هو اللقاء الذي سيُقيمه منتدى «شباب» في الرياض.

حيث يطلق منتدى العاملين مع الشباب -الذي تنطلق فعالياته بالعاصمة الرياض في 7-8 جمادى الأولى 1443هـ الموافق 11 ديسمبر 2021م وعلى مدى يومين يُطلق أولى فعالياته تحت اسم «نحو قطاع شبابيٍّ فاعل في رؤية 2030» تحت رعاية معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي.

وسيعتمد هذا المنتدى على ٤ محاور رئيسة للنقاش، تتمثل في بحث أدوار منظومة الشباب في تحقيق رؤية المملكة 2030، ومناقشة ممكنات قطاع الشباب الفاعل في الرؤية، واستكشاف فرص الشراكة والتكامل بين الجهات العاملة مع الشباب، وتحفيز قطاع الشباب لطرح حلول ومبادرات تنموية في ضوء الرؤية.

والشيء الرائع أن المنتدى سيشهد إطلاق مبادرات وحلول لتطوير منظومة قطاع الشباب الذي يمثل مكوناً أساسياً في رؤية المملكة.

هذا المنتدى يؤكد حرص المملكة على تنمية قدرات الشباب، خاصة أنهم أهم ثروات الوطن، والركيزة الأساسية لتنمية المجتمع، وهم الأساس لنجاح رؤية 2030.

وعند النظر لما يمثله منتدى العاملين مع الشباب «شباب» سنجد أنه منصة وطنية تنموية، هدفها الأول إتاحة فرص الشراكة والتكامل بين القطاعات الثلاثة، ولعب دور رئيسي في إثراء قطاع الشباب بالمحتوى المعرفي، وإبراز التجارب المتميزة في تنمية الشباب. هذه الحراك يؤكد أن المجتمع السعودي مجتمع حي، ومتفاعل مع رؤيته التي آمن بها وتمسك، وبإذن الله سنرى مملكتنا الحبيبة في المكانة التي تستحقها دائماً بين الأمم.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X