Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إصابة صحفي ومصرع زوجته في تفجير استهدفهما في عدن

إصابة صحفي ومصرع زوجته في تفجير استهدفهما في عدن

رئيس حكومة اليمن يتعهد بوضع حد لجرائم الإرهاب في عدن

A A
استهدف تفجير إرهابي الثلاثاء سيارة صحافيين يمنيين يعملان في قنوات "العربية" و"الحدث" في عدن، وقناة العين الإماراتية.

وأفاد مصدر أمني أن الصحافي محمود العتمي، المتعاون مع قناتي "العربية" و"الحدث" قد أصيب في الحادث، فيما لقت زوجته الصحفية رشا خالد بقناة "العين" مصرعها وجنينها، حيث كانت حامل بشهرها الأخير.

وأكد مصدر في إدارة أمن عدن أنه عبوة لاصقة زرعت في سيارة الصحفيين بمدينة عدن، وأوضح المصدر أن الانفجار وقع أثناء سير سيارة الصحافي في طريق ساحل أبين بحي خور مكسر.

وتعليقا على على التفجير الإرهابي الذي استهدف الصحفيين، تعهد رئيس الحكومة اليمنية، معين عبدالملك، مساء الثلاثاء، بوضع حد لما سمّاه "الخطر الداهم" لجرائم الإرهاب ومحاولات زعزعة الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن.

وأكد معين عبدالملك، أن جرائم الإرهاب ومحاولات زعزعة الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن، لن تزيد الحكومة والقوى السياسية والمجتمعية إلا إصرارا على وضع حد لهذا الخطر الداهم والعمل بكل الوسائل للتصدي له وعدم السماح له بتحقيق ما يهدف إليه.

واطلع، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، من محافظ عدن رئيس اللجنة الأمنية أحمد لملس ومدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي، على المعلومات الأولية حول العملية الإرهابية الغادرة التي أودت بحياة الصحافية رشا عبدالله، وإصابة زوجها الصحافي محمود العتمي بجروح خطيرة.. لافتين إلى أن عبوة ناسفة زرعت في سيارة الصحافية وزوجها وانفجرت بهما في ساحل أبين بمديرية خورمكسر.

ووجه رئيس الحكومة اليمنية، اللجنة الأمنية في عدن والأجهزة المختصة بالتحقيق في هذه الجريمة الإرهابية الغادرة، وتعزيز اليقظة الأمنية لتفويت الفرصة على كل من يتربص بأمن واستقرار العاصمة المؤقتة عدن.. مشددا على تكاتف جميع القوى للإسهام في اجتثاث ومكافحة الإرهاب.

وأشار إلى أن هذه الجريمة الإرهابية الجبانة وما سبقها هي محاولات مستميتة من قبل قوى لا تريد لعدن وأهلها الاستقرار، ما يستدعي المزيد من التضامن والتماسك والمؤازرة لحماية عدن من المؤامرات والفتن التي تحاك ضدها.. مؤكدا أن حماية الأبرياء وتأمين مدينة عدن مسؤولية تكاملية ولا يجب أن تخضع لأي حسابات ضيقة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store