Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فيلما سعوديا في الدورة الأولى لمهرجان البحر الأحمر.. وفيلم عالمي في الافتتاح

فيلما سعوديا في الدورة الأولى لمهرجان البحر الأحمر.. وفيلم عالمي في الافتتاح

A A
أعلنت إدارة مهرجان البحر السينمائي الدولي عن جاهزيتها لانطلاقة الدورة الأولى لهذا الحدث المميز في الفترة من 6 إلى 15 ديسمبر المقبل في منطقة جدة التاريخية، وأشارت إدارة المهرجان إلى أنه سيتم عرض مجموعة كبيرة من الأفلام السعودية والعربية والعالمية، منها ما يزيد على 18 فيلما سعوديا.

وسيكون فيلم الافتتاح من الأفلام العالمية والتي تعرض لأول مرة، كما سيتم تكريم مجموعة من الفنانين والفنانات ومنهم المخرجة السعودية هيفاء المنصور والفنانة المصرية ليلى علوي. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامته إدارة مهرجان البحر السينمائي الدولي ظهر أمس بجدة، بحضور مسؤولي المهرجان، ومجموعة من الإعلاميين من مختلف الوسائل الإعلامية،

حيث تحدث القائمين على المهرجان عن الفعاليات والعروض التي سيتم تقديمها، مؤكدين أن إقامة هذا المهرجان لأول مرة في المملكة وفي مدينة جدة سيكون له صدى مميز، وسيكون فرصة لعرض الأفلام والمشاريع السينمائية، مشيرين إلى أنهم يسعون لأن يكون المهرجان منصة لإطلاق ودعم المباردات الإستراتيجية الرامية لتطوير صناعة السينما، كما أن المهرجان يعد فرصة كبيرة لعرض الإبداعات السينمائية من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى تنظيم العديد من الورش الفنية.

يقام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في مدينة جدة التاريخية القديمة، بوصفها جزءًا من تاريخ محافظة جدة العريق، الذي تم الحفاظ عليه وعلى روح التصاميم المعمارية والثقافية فيه بشكل مثالي على مدار السنين. يأتي اختيار إطلاق المهرجان في مدينة جدة القديمة تحديداً؛ لإتاحة الفرصة لإبراز المناطق الجاذبة في المملكة، وتقديم صورة حقيقية عن المدينة وثقافة أهلها من خلال دعوة الناس من جميع أنحاء العالم لرؤية الصورة الثقافية الحقيقية للمملكة المتمثّلة في مدينة جدة التاريخية القديمة. كما سيتمكن الزوار من الاستمتاع بكرم الضيافة العربية الأصيلة التي تتميز بها المملكة، بجانب بقية المآثر المتنوّعة والثريّة التي تتمتع بها جدة.

ويهدف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي إلى تعزيز التبادل بين الثقافات، وتقوية قطاع صناعة السينما السعودية والعربية، حيث تلعب المملكة دورًا مهمّاً في عالم صناعة السينما الدولية من خلال تدشين حدث عالمي المستوى وتقديمه للجمهور من داخل وخارج المملكة.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية