Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اتفاق سعودي فرنسي لتسريع التعاون والتبادل الثقافي بين البلدين

اتفاق سعودي فرنسي لتسريع التعاون والتبادل الثقافي بين البلدين

خلال اجتماع وزير الثقافة مع نظيرته الفرنسية

A A
أشاد صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة، بالعلاقات الإستراتيجية المتينة بين المملكة وجمهورية فرنسا المتمثلة في مجالات التعاون المختلفة ومنها المجال الثقافي القائم، والذي يجسّد مدى تميز ومتانة العلاقة بين البلدين.

جاء ذلك خلال اجتماع سمو وزير الثقافة، بوزيرة الثقافة الفرنسية الدكتورة روزلين باشلو، يوم أمس الأول الاثنين، في زيارة سموه لجمهورية فرنسا لتعزيز التعاون الثقافي بين البلدين، إلى جانب مشاركته في المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في دورته الـ٤١، وهنأ الأمير بدر وزيرة الثقافة الفرنسية بإعادة ترشيح أودري أزولاي لمنصب مدير عام اليونسكو للمدة من 2021 إلى 2025م. وبحث مع نظيرته الفرنسية تعزيز أوجه التعاون الثقافي بين البلدين، والمتضمّنة عدة مجالات، واتفق الجانبان على أهمية تسريع خارطة الشراكة السعودية الفرنسية للتعاون والتبادل الثقافي بين البلدين.

حضر اللقاء من الجانب السعودي نائب وزير الثقافة حامد بن محمد فايز، والمشرف العام على الشؤون الثقافية والعلاقات الدولية راكان بن إبراهيم الطوق، ووكيل وزارة الثقافة للعلاقات الثقافية الدولية المهندس فهد بن عبدالرحمن الكنعان، ومستشار شؤون الدبلوماسية العامة في سفارة خادم الحرمين الشريفين في باريس الدكتور عبدالله بن علي الأحمري. - التراث.

- برامج الإعارة.

- مشاريع جدة التاريخية.

- الأبحاث وتطوير القدرات.

- التعاون بين البلدين في عددٍ من المجالات الثقافية.

مجالات التعاون الثقافي بين البلدين

منها:

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store